التفوق لندني.. تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال قبل لقاء الأحد

السبت 08 ابريل 2023 | 01:30 مساءً
ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ملعب آنفيلد رود وقائع قمة مباريات الجولة رقم 30 والتي ستجمع بين ليفربول وأرسنال ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الخامسة والنصف مساء الأحد بتوقيت القاهرة.

ترتيب ليفربول وأرسنال في جدول فرق البريميرليج

ويدخل ليفربول مباراة أرسنال وهو في المركز الثامن بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 43 نقطة من 28 مباراة في واحد من أسوأ المواسم التدريبية تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، فيما يتواجد أرسنال على الصدارة برصيد 72 نقطة خلال 29 لقاء وبفارق 8 نقاط ومباراة أكثر عن مانشستر سيتي الوصيف.

ليفربول وأرسنالليفربول وأرسنال

ماذا يريد ليفربول وأرسنال من مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي؟

ويبحث ليفربول عن استعادة الثقة ونغمة الانتصارات التي فقدها خلال أخر 4 مباريات في مختلف البطولات منذ فوزه بسبعة أهداف نظيفة على مانشستر يونايتد، بعدها تلقى هزيمتين متتاليتين بنتيجة هدف نظيف أمام بورنموث ثم ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، ثم عاد وخسر أمام مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف قبل أن يتعادل سلبيًا بدون أهداف مع تشيلسي.

فيما يرغب أرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا في مواصلة تحقيق النتائج الجيدة التي تُقرب الفريق من الظفر بلقب البريميرليج في هذا الموسم الاستثنائي للفريق وتوسيع فارق النقاط مع أقرب المنافسين وهو مانشستر سيتي قبل الصدام المُرتقب بينهما يوم 26 الجاري على ملعب الاتحاد.

وشهدت مباراة الفريقين في الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، انتصار أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الإمارات في اكتوبر 2022، سجل ثلاثية المدفعجية جابريل مارتينلي "هدف" وبوكايو ساكا "هدفين"، وأحرز أهداف الريدز داروين نونيز وروبيرتو فيرمينيو.

ليفربول وأرسنالليفربول وأرسنال

تاريخ مواجهات ليفربول وأسنال في كل البطولات 

وتاريخيًا، يحمل لقاء الأحد بين ليفربول وأرسنال الرقم 239 في سلسلة مواجهات الفريقين منذ اكتوبر 1893 وفوز الريدز بخماسية نظيفة ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

ويتفوق ليفربول بعدما نجح في تحقيق الفوز 93 مرة مقابل 80 مرة فقط لصالح أرسنال، فيما انتهت 65 مباراة بينهما بالتعادل، سجل لاعبو الريدز 354 هدفًا مقابل 306 هدف للاعبو المدفعجية.

وتُعد مباراة الفريقين في بطولة الدوري "سبتمبر 1934" والتي انتهت بفوز أرسنال بنتيجة 1 / 8 هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهاتهما عبر كل البطولات، لكنها ليست المباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة.

حيث جاءت مواجهة الفريقين بكأس الرابطة "اكتوبر 2019" في الصدارة بواقع 10 أهداف بعد تعادلهما بنتيجة 5 / 5 قبل أن يفوز ليفربول بنتيجة 5 / 4 بركلات الترجيح، وبالتالي فهي أيضًا أكبر نتيجة تعادل تتحقق بين الحُمر "أحمر لندن وأحمر ليفربول".

ليفربول وأرسنالليفربول وأرسنال

ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال

اقرأ أيضا