وكيل تموين الدقهلية: لدينا 36 موقع للقمح بالمحافظة

السبت 08 ابريل 2023 | 09:19 صباحاً
الأستاذ السيد دايرة
الأستاذ السيد دايرة
كتب : محمد البدوي

قال السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية إن المحافظة تستعد لاستقبال موسم حصاد القمح هذا العام، بإجمالي 36 موقع للقمح موزعين على مستوى المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التموين خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» إلى أن المواقع تتنوع ما بين شون وهناجر وصوامع، بسعة تخزينية تقدر بنحو 250 ألف طن.

السيد دايرة: المساحة المنزرعة تقدر بنحو 270 ألف فدان بالمحافظة

ولفت السيد دايرة إلى أن المساحة الإجمالية المنزرعة تقدر بنحو 270 ألف فدان قمح على مستوى المحافظة، ومتوقع حصاد 400 ألف طن قمح خلال العام الجاري.

وأكد وكيل وزارة التموين على أن المديرية بدأت في معاينة أماكن التخزين من صوامع وشون وهناجر، والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الموسم الجديد.

وأوضح السيد دايرة أنه جاري الإعداد لتشكيل اللجان التي ستتسلم القمح بــ36 موقع على مستوى المحافظة، مؤكدا على استعدادات المحافظة لاستقبال الموسم الجديد من محصول القمح للعام الجاري 2023.

دايرة: الصوامع مشروع قومي للحفاظ على القمح

وبشأن الصوامع ودورها في الحفاظ على القمح، قال السيد دايرة وكيل وزارة التموين إن مشروع الصوامع هو مشروع قومي تقيمه وتنفذه الدولة المصرية، وذلك لاستيعاب أكبر كمية من القمح.

وأكد على أن الصوامع تعمل على الحفاظ على الأقماح من الهدر، وأن محافظة الدقهلية تمتلك 4 صوامع رئيسية، بسعة تخزينية تتسع لــ 180 ألف طن.

واختتم السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية تصريحاته لــ«بلدنا اليوم»، موضحا أن الدولة المصرية تتخذ مشروع الصوامع كأحد المشاريع القومية على مستوى الجمهورية، وذلك لزيادة المخزون الاستراتيجي من القمح على مستوى الجمهورية، فضلا عن تقليل الهادر منه.

اقرأ أيضا