تعرف على مسلسلات النصف الثاني من رمضان

الخميس 06 ابريل 2023 | 12:16 مساءً
تلت التلاته
تلت التلاته
كتب : أمل مجدى

تعرض هذا العام مسلسلات 15 حلقة في الموسم الرمضاني ففي النصف الأول من رمضان تم عرض 7 مسلسلات حققت نجاح كبير وهم رسالة الإمام والصفارة ورشيد والهرشة السابعة وعلاقة مشروعة ومذكرات زوج ووعود سخية.

وفي النصف الثاني من الشهر الكريم يتم عرض مسلسلات جديدة وأبرزها تعرضه بلدنا اليوم في التقرير التالي..

تحت الوصاية

تعود الفنانة منى زكى للدراما بمسلسل «تحت الوصاية»، الذي تدور أحداثه على مدار 15 حلقة، وتجسد الفنانة منى زكي في مسلسل «تحت الوصاية» شخصية سيدة اضطرت إلى العيش كالرجال من أجل العمل ورعاية أسرتها، حيث تعمل منى خلال أحداث العمل «عاملة في الميناء» لدهان السفن ومراكب الصيد

«تحت الوصاية»  تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وبطولة منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم.

جت سليمة

تنافس الفنانة دنيا سمير غانم في الموسم الرمضانى بمسلسل «جت سليمة»،حيث يعد هذا العمل عودة دنيا سمير غانم إلى الدراما بعد غياب 3 سنوات، حيث كانت اَخر أعمالها «بدل الحدوتة 3» الذي تم عرضه في رمضان 2019.

«جت سليمة» يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري ومن إنتاج أحمد السبكي، ويشاركها البطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت.

تلت التلاته

تقدم الفنانة غادة عبدالرازق مسلسل «تلت التلاتة»، وتجسد من خلاله شخصيات 3 شقيقات، وفي أحداث العمل يقع «القس» في حب مي سليم التي تشارك أيضًا في بطولة المسلسل، إضافة إلى أحمد مجدي وليلي أحمد زاهر وتأليف هبة الحسيني.

وينتمي المسلسل لنوعية أعمال الغموض والجريمة والتشويق وهو مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كذلك مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله وعدد آخر من الفنانين.

كامل العدد

تنافس الفنانة دينا الشربينى في الموسم الرمضاني بمسلسل «كامل العدد»، والتي تجسد مشكلة الـ«سينجل مازر» بعدما تزوجت وانفصلت وهي في سن صغير من عمرها، مما جعلها أم لـ4 أطفال وهي في عز شبابها.

ويتكون مسلسل «كامل العدد» من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، من بطولة دينا الشربيني بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونسز والعمل من تأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش وإخراج خالد الحلفاوي.

تغيير جو

وتخوض الفنانة منة شلبى الموسم بمسلسل 15 حلقة بعنوان «تغيير جو» حيث تدور أحداثه عن شريفة التي تعاني حياتها من العديد من الأزمات، ومنها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، بينما يقدم إياد نصار شخصية أستاذ جامعي وتجمعه علاقة مع منة شلبي، وتقدم ميرفت أمين دور خالة منة شلبي واسمها «زوزو».

مسلسل «تغيير جو» من بطولة منة شلبي، أحمد مالك، إياد نصار، وهو من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف. ومن المقرر عرضه عبر قناة «MBC مصر»، ومنصة «شاهد».

الصندوق

أما الفنان الشاب أحمد داش الذي لمع في دوره بمسلسل جعفر العمدة يشارك بمسلسل «الصندوق» في النصف الثاني من شهر رمضان ويقوم أحمد داش ضمن أحداث مسلسل الصندوق بشخصية ياسين، ويتكون المسلسل من 15 حلقة وتدور أحداثه في عالم من الجريمة والغموض.

ويُشارك داش في بطولته هدى المفتي، على قاسم، سماح أنور، وعدد من ضيوف الشرف، مسلسل الصندوق من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

كشف مستعجل

ويعرض مسلسل "كشف مستعجل" في النصف الثاني من رمضان عبر قنوات "الحياة" و "dmc".

ويعرض مسلسل "كشف مستعجل" على شاشة قناة "الحياة" في تمام الساعة 9.30 مساء، ويعاد 4.30 صباحا، و 1.30 ظهرا، بينما يعرض على شاشة قناة "dmc" في تمام الساعة 11.30 مساء، ويعاد في تمام الساعة 8.30 صباحا.

وتدور أحداث مسلسل "كشف مستعجل" في اطار لايت كوميدي، حول عدد من جرائم القتل التي يتورط بها "الشيف يوسف" برعاية مودي الجزاز، ويورط معه الدكتور النفسي "سهام عز الرجال"، بعد أن يخطب شقيقته "عاليا" ويعيش سهام في مأساة مع زوجته "لي لي" مدربة الكيك بوكس، بسبب قوتها وسيطرتها عليه.

 مسلسل "كشف مستعجل" بطولة مصطفى خاطر، محمد عبدالرحمن، هنادي مهنا، وإلهام وجدي، ويشاركهم البطولة هناء الشوربجي وعزت زين، وضيوف شرف كلا من محمد لطفي ومحمد علي رزق وليلى عز العرب، والمسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي، وإنتاج كريم أبوذكري، ويعد المسلسل أول أعمال منصة watch it الأصلية لشهر رمضان

حرب

تعرض قناة " ON " في الجزء الثاني من رمضان وفي إطار 10 حلقات مسلسل "حرب"، والمقرر انطلاقه يوم الأربعاء الموافق 21 رمضان، حيث يعرض العمل الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 3.15 صباحاً و 3.15 ظهراً، كما يعرض على قناة ON دراما الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 4.15 صباحاً والساعة 8 مساء بجانب العرض على منصة watch it الساعة 9 مساء.

بطولة أحمد السقا ومحمد فراج، وتأليف هانى سرحان وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى، بعد الانتهاء من عرض مسلسل "الكتيبة 101" في الجزء الأول من رمضان.