تاريخ مواجهات تشافي في الكلاسيكو ضد ريال مدريد

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 10:25 صباحاً
تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد
تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يصطدم الإسباني تشافي هيرنانديز والإيطالي كارلو أنشيلوتي المديران الفنيان لفريقا برشلونة وريال مدريد في التاسعة من مساء اليوم على ملعب كامب نو في مواجهة خامسة هذا الموسم ضمن إطار منافسات إياب الدوري نصف النهائي من بطولة كأس الملك.

وكان برشلونة قد حقق انتصارًا هامًا ومستحقًا بنتيجة 0 / 1 في لقاء الذهاب سجله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد بالخطأ في مرماه.

ماذا يريد برشلونة من مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد؟

ويبحث برشلونة عن تحقيق انتصاره الرابع على التوالي هذا الموسم في مواجهته الخامسة أمام ريال مدريد من أجل الوصول لعدة أرقام قياسية وتاريخية، أولها الوصول للفوز رقم 101 ومُعادلة رقم ريال مدريد القياسي في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، وثانيها تحقيق ثالث أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ مواجهات الفريقين.

تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريدتاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد

تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد في الكلاسيكو

ويحمل كلاسيكو الأربعاء الرقم 7 في تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد في مختلف البطولات والمنافسات، وللمصادفة فإن كل المواجهات الست كانت أمام المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نجح المدرب الإسباني الشاب في تحقيق 4 انتصارات، فيما تلقى الهزيمة مرتين منذ أول مواجهة حدثت بنصف نهائي كأس السوبر في يناير 2022، وهي المواجهة التي انتهت بهزيمة برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بعدها نجح تشافي في تحقيق أول انتصار في تاريخه كمدرب لبرشلونة على حساب ريال مدريد بعدما اكتسحه برباعية نظيفة في الليجا على ملعب كامب نو، ليعود الملكي ويحقق انتصارًا جديدًا في بطولة الدوري الإسباني مطلع الموسم الحالي بثلاثية مقابل هدف.

قبل أن يعود تشافي لتحقيق 3 انتصارات متتالية، الأول بنتيجة 1 / 3 في نهائي كأس السوبر الإسباني، والثاني بنتيجة 0 /1 في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، والثالث بنتيجة 1 / 2 في الدور الثاني من بطولة الدوري. 

اقرأ أيضا