مبادرون بالخير.. مبادرة يطلقها شباب المنيا لتقديم وجبات للمرضى والأرامل

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 10:47 مساءً
فريق شباب مبادرون
فريق شباب مبادرون
كتب : ماهر مندي

ينطلق قطار شباب الخير طوال أيام العام مع مجموعة شباب أُطلق عليهم "مبادرون فى الخير" داخل مدينة بني مزار خاصةً ومحافظة المنيا عامةً فهم مجموعة شباب تجمعوا من قرى مدينة بني مزار لعمل الخير.

حيث تقوم مجموعة "مبادرون" بتجهيز وجبات ساخنة لكبار السن والمرضى والأرامل والمطلقات وزوي الهمم بواقع من 200 إلى 320 وجبة يوميًا على مدار الشهر الكريم.

ولن يتوقف جروب مبادرون على تقديم الوجبات الساخنة فقط بل قاموا بتوزيع مئات الشنط والكراتين الغذائية على الأسر المستحقة في شهر رمضان وطوال لعام.

فى البداية يقول "ماهر المنياوي" أحد أعضاء جروب مبادرون فى الخير أن حملة الإطعام لم تقتصر على تقديم الوجبات خلال أيام شهر رمضان فقط بل طوال العام، موضحًا أن هناك خدمات أخرى تُقدم للأسر الأكثر احتياجًا مثل توصيل مياه الشرب لأكثر من 250 حالة، فضلاً عن توزيع مبالغ مالية زكاة مال وعمل كفالات شهرية للأرامل والأسر المستحقة لسد احتياجاتهم.

كما أوضح "محمد جلال" أن هناك الكثير من الأسر المستحقة تنتظر شهر رمضان لتقديم المساعدات لهم مؤكدًا جلال أن الجروب قام بتجهيز العشرات من الفتيات المقبلين على الزواج والغير قادرين من الأرامل والفقراء وأصحاب الأمراض.

وأضاف "محمد" أن خلال الأيام الماضية تم توزيع أكثر من 750 شنطة وكرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر فقرًا داخل قرى مدينة بني مزار وأيضًا على مستوى محافظة المنيا قائلًا إحنا بنقدم المساعدات اللى بنقدر عليها وبنكون سند وعون لكثير من الأسر مشيرًا أن هناك عددًا من المتبرعين يقومون بمد يد العون للأسر الفقراء داخل محافظة المنيا.

أما "عمر محمود" فيقول نقوم بإعداد وجبات إفطار الصائم ويستغرق صنع هذه الوجبات ساعات النهار يوميًا ليكون الإفطار جاهزًا الساعة الخامسة عصرًا وتقوم مجموعة من الشباب والأطفال معانا ضمن فريق مبادرون فى توزيع الوجبات على الأسر الأكثر فقرًا والمرضى.

ذكر "عمر" نقوم بتجهيز من 250 إلى 320 وجبة في اليوم بجهود شخصية ومشاركة عدد من المتبرعين لهذا العمل منذ نحو 5 أعوام مؤكدًا الفكرة بدأت معانا أول عام بتجهيز 75 وجبة أو 50 واليوم نقوم بتجهيز أكثر من 300 وجبة وذلك بفضل الله علينا .

واستكمل الحديث لم نقتصر على تقديم الوجبات الجاهزة أو الجافة فقط بل نقوم بعمل أسقف الخشب لحماية الأسر من برد الشتاء وحرارة شمس الصيف موضحًا إحنا اللى بنشتغل أسقف المنازل للمستحقين أو وصلات المياه بنفسنا ومش بنمشي غير لما نخلصها، وكفاية علينا نشوف الناس مبسوطة والفرحة باينة فى عيونهم.

ونختم الحديث أشرف حمدى الذي أطلق عليه لقب الخال بين المجموعة فيقول العمل لم يتوقف طوال أيام شهر رمضان بل قمنا بعمل محطات تحلية فى المناطق التي لم تصل لها مياه الشرب أو يوجد بها ضعف فى ضخ المياه.

واستكمل الحديث قائلاً بنطلع من البيت من الساعة 8 صباحًا وبنرجع العشاء وممكن الساعة 10 أو 11 بالليل لحد ما الشغل يخلص موضحًا أهم حاجة إنك تكون بتحب الخير من جواك وأهم حاجة فى عمل الخير حب الخير للغير مطالب من أهالي الخير مد يد العون ومساعدة الأسر الأكثر فقرًا داخل محافظة المنيا بشكل عام وداخل مدينة بني مزار بشكل خاص

وأضاف "الخال" قمنا بعمل العديد من المشروعات التنموية لبعض الأسر لكي لا يعتمدوا على انتظار المساعدات فقمنا بعمل مشروعات الخضار ومكن الخياطة ورياشة الفراخ والبقالة وغيرها من المشروعات التي تدخل ربح على تلك الأسر في مدن بني مزار وسمالوط وأبو قرقاص وملوي والمنيا، موكدًا "أشرف" إحنا بنساعد كل الأسر باللى نقدر عليه من أهل الخير.

اقرأ أيضا