موعد مباراة طلائع الجيش وأهلي طرابلس بالبطولة العربية والتشكيل المتوقع

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 07:09 مساءً
طلائع الجيش
طلائع الجيش
كتب : عادل الصاوي

يستعد نادي طلائع الجيش لمواجهة نظيره أهلي طرابلس الليبي في بداية مشوار الفريقين بالبطولة العربية للأندية، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وتقام البطولة العربية للأندية في المملكة العربية االسعودية بمشاركة 16 فريقاً في الأدوار النهائية، بعد انتهاء الدور التمهيدي للبطولة والتي يشارك فيه طلائع الجيش باعتباره صاحب المركز الرابع ببطولة الدوري لمصري العام الماضي.

موعد مباراة طلائع الجيش وأهلي طرابلس

وتنطلق مباراة طلائع الجيش وأهلي طرابلس الليبي في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، في إطار الدور التمهيدي للبطولة العربية، على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

القناة الناقلة لمباراة طلائع ىالجيش وأهلي طرابلس

ومن المقرر أن تنقل مباراة طلائع الجيش أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية، عبر قناة أبو ظبي الرياضية 2.

ويسعى طلائع الجيش بقيادة المدرب عماد النحاس إلى استعادة ذكريات مشاركاته بالبطولة، حيث شارك الفريق في البطولة عام 2008، كما نجح في الوصول إلى دور نصف النهائي.

بينما يسعى نادي أهلي طرابلس الليبي بقيادة طارق جرايا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالقاهرة، قبل خوض لقاء العودة في ليبيا.

التشكيل المتوقع لطلائع الجيش أمام أهلي طرابلس

ويفكر عماد النحاس  في التشكيل الأمثل لفريقه أمام أهلي طرابلس الليبي، والذي من المتوقع أن يأتي كالتالي:

  • حراسة المرمى: أحمد مسعود.

  • خط الدفاع: أحمد زولا - محمد كماتشو - خالد سطوحي - أحمد متعب.

  • خط الوسط: فريد شوقي - عربي بدر - مصطفى الخواجة.

  • خط الهجوم: أحمد سمير - كريم طارق - محمود وادي.

غيابات طلائع الجيش أمام أهلي طرابلس

بينما سيفتقد طلائع الجيش إلى خدمات كلاً من أحمد أيمن منصور بجانب محمود وحيد والذي سيغيبان عن اللقاء  بداعي الإصابة.

تصريح مدرب أهلي طرابلس عن مباراة طلائع الجيش

وكان طارق جرايا المدير الفني لنادي أهلي طرابلس قد صرح في وقت سابق، أن فريقه يستهدف تحقيق نتيجة إيجابية في نباراة الذهاب بالقاهرة، ومحاولة الفوز في اللقاء.

وقال جرايا: "أهلي طرابلس اسم كبير وغني عن التعريف، سنحاول إثبات ذلك اليوم بالبطولة العربية، نشعر بالمسئولية الكبيرة وتطلعات الجماهير، والجهاز الفني واللاعبين سيبذلون أقصى جهد لتحقيق نتيجة إيجابية".

وأكمل المدرب:" نحن أكثر خبرة من الطلائع، لأنهم يشاركون لأول مررة في بطولة خارجية، كما أن مستوى الطلائع محلياً ليس على مايرام، ويسعى لإثبات قدراته خارجياً".

واختتم طارق حديثه:" نعاني من بعض الغيابات بسبب الإصابة فعلى الأرجح الثنائي القجدار، وهيرناسون لن يتمكنا من الالتحاق بالمباراة، لكن أثق في اللاعبين الموجودين".

جدير بالذكر أن ممثلي مصر في البطولة العربية هما طلائع الجيش، بجانب نادي الزمالك والذي سيبدأ البطولة من دور المجموعات مباشرة.