ضبط شخصين متهمين بالنصب باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني بالمنيا

الاثنين 03 ابريل 2023 | 02:40 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة، وذلك لاتهامهم بمزاولة جرائم النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم.

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين- مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) بمزاولة جرائم النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونهم موظفي خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم في الحصول على قروض، ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات  وبالتنسيق مع  قطاعي "الأمن العام- نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن المنيا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما  وبحوزتهما (هاتفي محمول "بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا