تيباس يقدم أدلة كاذبة لتوريط برشلونة في قضية نيجريرا

الاثنين 03 ابريل 2023 | 11:43 صباحاً
تيباس
تيباس
كتب : دينا مفرح

كشفت تقارير صحفية، عن حدوث تطورات جديدة في قضية برشلونة مع خوسيه نيجريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام بالدوري الإسباني.

قضية نيجريرا

ظهرت في الفترة الماضية قضية فساد تحكيمي ضد نادي برشلونة، بشأن دفع مقابل مادي من قِبل النادي لشركة نيجريرا، في الفترة من 2001 وحتى 2018؛ من أجل تقديم المشورة الفنية في الحالات التحكيمية لمباريات البلوجرانا.

أدلة كاذبة من تيباس ضد برشلونة

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، قدم دليلًا كاذبًا إلى المدعي العام يشير إلى تورط جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، الرئيسين السابقين لبرشلونة، في جرائم الإدارة غير الأمينة والاستيلاء غير القانوني على الأموال.

وأكدت الصحيفة، على أن تيباس، أرسل للمدعي العام وثيقة منشورة من قبل الراحل خوسيه كونتريراس، المدير التنفيذي السابق لبرشلونة، تتضمن أسماء تشبه أسماء الرؤساء السابقين للبلوجرانا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عائلة كونتريراس، ردت بأن الأسماء المذكورة في الوثيقة ليست لرؤساء برشلونة السابقين، كما أن هذا الدليل المقدم للمدعي العام ليس له علاقة بقضية نيجريرا، لكنه لقضية أخرى تُدعى "سولي" وتختص بالتحقيق في تحويل أموال الاتحاد الإسباني.

وأضافت، أن تيباس، سلم تلك الوثيقة للمدعي العام في 22 فبراير الماضي، ووقع عليها شخصيًا.

اقرأ أيضا