حزب الجيل الديمقراطي يدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا

الاحد 02 ابريل 2023 | 03:42 مساءً
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
كتب : بلدنا اليوم

أدان حزب الجيل الديمقراطي في بيان أصدره مساء اليوم بالاعتداءات المتكررة التي تشنها إسرائيل على سوريا الصامدة، رافضاً تكرار الهجمات الإرهابية والاعتداءات الوحشية من قبل الدولة المغتصبة لفلسطين العربية (دولة إسرائيل) على الأراضي السورية، والتي تتوازى مع هجمات العصابات الإرهابية على ريف حلب وريف إدلب والتي تستهدف بها المناطق الآمنة وقوات الجيش العربي السوري.

وأكد حزب الجيل في بيانه وجود تنسيق مشترك بين الهجمات الإسرائيلية وهجمات الجماعات الإرهابية مما يؤكد تبعية الجماعات الإرهابية لدولة إسرائيلية الإرهابية ليكون الإرهاب والهجمات الوحشية سمة مشتركة بينهما.

وأشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بتصدي الجيش العربي السوري البطل ودفاعاته الجوية للاعتداءات الإسرائيلية والإرهابية وإحباط القوات البرية السورية للهجوم الإرهابي وإسقاط عشرات القتلى منهم.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن تلك الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تأتي في إطار سياسات واضحة للولايات المتحدة وإسرائيل الرافضة لعودة سوريا إلى مقعدها بجامعة الدول العربية، والتي تحاول بإصرار التشويش على الاتجاه العربي الإيجابي تجاه دمشق وعلى اتفاق السعودية وإيران على إعادة العلاقات بينهما، والتي انعكست بالإيجاب على ملفات المنطقة كافة.

وأكد «الشهابي» أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية تستهدف التغطية على أزماته الداخلية والتي يسعى جاهدا لتصديرها للخارج، وحمل رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الصمت الدولي مسئولية استمرار هذه الاعتداءات الوحشية والإرهابية والتي تشكل انتهاك لميثاق الأمم المتحدة واعتداء على دولة ذات سيادة مؤسس للمنظمة الدولية.

ودعا «الشهابي» القوى الحية في الأمة العربية والعالم من أحزاب ونقابات ومنظمات مجتمع أهلي لإدانة هذه الاعتداءات الوحشية والإجرامية.

اقرأ أيضا