المستثمر السعودي محمد بن راشد: أثق في الإقتصاد المصري في ظل التطور الكبير الذي شهدته مصر

السعودية

السبت 01 ابريل 2023 | 11:21 مساءً
كتب : عمرو الحاج

صرح المستثمر السعودي محمد بن راشد بن عدوان المظيبري، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه يسعى إلى الاتفاق مع الحكومة المصرية لاطلاعه على المشروعات الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية للترويج لها لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

و قال بن راشد، إنه يثق في الاقتصاد المصري في ظل التطور الكبير الذي شهدته مصر في كافة المجالات والتوسع الكبير في المدن الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي تشهد مصر في ظل قيادته تطويرًا كبيرًا واستقرارًا يساهم في دعم المستثمرين ويفتح آفاق الاستثمار لهم بداية من الاستثمار الزراعى والصناعي وحتي التطوير العقاري والاستثمار السياحي.

وأضاف "المظيبري" أنه كأحد المستثمرين الذين يحبون مصر قرّر التوجه باستثماراته داخل مصر ودعوة العديد من رجال الأعمال والمستثمرين في الخليج وكافة أنحاء العالم للاستثمار في مصر ولذلك قرر افتتاح فرع لشركة ساحات المدن للاستثمار وخدمة رجال الأعمال بالقاهرة وبما يساهم بشكل عملي في جذب الاستثمارات لمصر.

ولفت إلى أن فكرة إنشاء شركات لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين فى تلك المرحلة التى تزامنت مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تعبيرًا وافي الدلالة عن الإرادة القوية في جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل في مجتمعنا العربي وتسهيل العقبات أمام تأسيس الشركات في مصر والمملكة العربية السعودية وفي دول مجلس التعاون الخليجي مما يسهل علي المستثمرين فتح آفاق الاستثمار ونجاح مشاريعهم.

وصرح “المظيبري” بأن هناك خططًا لمشروعات استثمارية حالياً يجري دراستها للبدء فيها خلال الشهور القليلة القادمة وأن هناك تعاونًا كبيرًا مع كافة الجهات المسئولة في مصر لتسهيل إجراءات الاستثمار للمستثمرين المرحب بهم لإقامة استثمارات في كافة المجالات وبما يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء الشعب المصري.

وأكد “بن راشد” على ضرورة دعم مجال تأسيس الشركات الاستثمارية والاقتصادية، والسعي لتقديم خدمات تأسيس الشركات بشكل احترافي بدءًا من فكرة المشروع وحتي التنفيذ، وتقدم خدمات إعلامية ولوجستية.

اقرأ أيضا