المشدد 3 سنوات لمتهم بالابتزاز الإلكتروني بسوهاج

السبت 01 ابريل 2023 | 03:01 مساءً
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات سوهاج، المتهم "خ.ع" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وذلك لاتهامه بتهديد المجنى عليه "ع.م"  بنشر صور زوجته على موقع التواصل الاجتماعي بدائرة مركز جزيرة شندويل بمحافظة سوهاج، صدر قرار الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى ووئام سامى نجيب بأمانة سر سيد على بكر ووليد ملقى.

بداية الواقعة

بدأت أحداث القضية الى عام 2022 بدائرة مركز جزيرة شندويل عندما اتهمت النيابة العامة المتهم بتهديد المجنى عليه بنشر صور زوجته المجنى عليها الثانية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقابل مبالغ مالية، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

وتنص 327 من قانون العقوبات على أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال يعاقب عليها بالقتل أو السجن المؤبد أو المشدد، أو التهديد بإفشاء أمور خادشه للشرف، وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن. ويعاقب بالحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر.

ويعاقب كل من هدد غيره شفهياً بواسطة شخص آخر بمثل ما ذكر  بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنية سواء كان التهديد مصحوباً بتكليف بأمر أم لا، وكل تهديد سواء أكان بالكتابة أم شفهياً بواسطة شخص آخر بارتكاب جريمة لا تبلغ الجسامة المتقدمة يعاقب عليه بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه.