الدكتور محمد عبدالحميد: عدم حضور الأطباء للجمعية العمومية لا يعني الموافقة على القرارات

الاربعاء 29 مارس 2023 | 03:52 مساءً
الدكتور محمد عبدالحميد
الدكتور محمد عبدالحميد
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور محمد عبدالحميد أمين عام صندوق نقابة الأطباء الأسبق إن المدة التي أعلنت فيها النقابة عن انعقاد جمعية عمومية غير عادية لم تكن كافية، فضلا عن ما يقال من فقدان أمل في النقابة من جانب الأطباء في الوضع العام.

 عبدالحميد: 4000 طبيب تقدموا باستقالتهم من وزارة الصحة

وأشار الدكتور محمد عبدالحميد خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» إلى أن حالة اليأس دفعت العديد للهجرة، موضحا أن آخر تقرير لعام 2022 يفيد باستقالة 4000 طبيب بوزارة الصحة.

وأكد «عبدالحميد» على أن عدم حضور الأطباء إلى الجمعية العمومية غير العادية لا يعني بالطبع الموافقة على ما تم اتخاذه من قرارات من جانب مصلحة الضرائب وغيرها، وأن الأطباء من اليوم الأول وهم رافضين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

عبدالحميد: من المقرر عقد جمعيات عمومية بالنقابات الفرعية لنقابة الأطباء

وبشأن عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية التي تم الدعوة إليها، قال الدكتور محمد عبدالحميد أمين عام صندوق نقابة الأطباء الأسبق خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» إنه من المقرر عقد جمعيات عمومية بالنقابات الفرعية، فضلا عن عقد اجتماع للنقابة العامة مع النقابات الفرعية لإخراج التوصيات.

واستكمل أمين عام صندوق نقابة الأطباء الأسبق مفسرا أنه على مجلس النقابة ضم بنود جدول الأعمال للجمعية العمومية غير العادية التي لم تكتمل إلى جدول أعمال الجمعية العمومية العادية والمقرر لها شهر إبريل.

الدكتور محمد عبدالحميد: من حق مجلس النقابة إضافة بنود لجدول أعمال الجمعية العمومية

وأوضح الدكتور محمد عبدالحميد أنه طبقا للقانون من حق مجلس النقابة أن يضيف أي بند لجدول الأعمال، معتقدا إضافة بنود الجمعية العمومية غير العادية التي لم تكتمل إلى جدول أعمال الجمعية العمومية العادية، وذلك لمناقشة البنود التي لم يتم مناقشتها في الجمعية العمومية غير العادية.

اقرأ أيضا