القاصد يرأس مجلس جامعة المنوفية ويوافق على صرف مكافأة للعاملين بمناسبة عيد الفطر

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 05:35 مساءً
رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية
كتب : محمود الزقم

انعقد اليوم الاجتماع الشهرى لمجلس جامعة المنوفية برئاسة الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو المجلس من الخارج، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

استعرض رئيس الجامعة جدول أعمال الجلسة ووجه الشكر لجميع المشاركين فى تنظيم القافلة الطبية المتكاملة لمحافظة شمال سيناء وعلى رأسهم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والمشاركين من كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا العلوم الصحية، حيث تم توقيع الكشف علي ما يقرب من ٦١٨ حالة مرضية في مختلف التخصصات الطبية وإجراء الفحوصات المعملية والأشعة ورسم القلب علي ما يقرب من ٢٠٨ مريض كما تم تحويل ١٤ حالة لاستكمال العلاج علي نفقة الدولة وعمل نظارات طبية ل ١٢١ حالة مع صرف النظارات والأدوية علي المرضي بالمجان.

وأعرب عن سعادته بمناسبة فوز جامعة المنوفية بالمركز الثالث بملتقى "مصر تستطيع بطلابها" المقام في جامعة أسيوط بالبحث المقدم في محور مكافحة المخدرات.

ووجه التهنئة للكليات الفائزة فى المهرجان الرياضى لأسر طلاب من أجل مصر، مشيرا إلى أنه قام ب تكريم فريق الجامعة لذوي الهمم الحائز علي عدد ١٤ ميدالية متنوعة خلال مشاركتهم في اللقاء الرياضي "الإعاقة منحة لا محنة" بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، وفى بطولة الجامعات المصرية لألعاب القوي في الجامعة الأمريكية، وبطولة الكونغ فو بجامعة القاهرة.

وأعلن عن فوز فريقي جامعة المنوفية لكرة القدم وتنس الطاولة ببطولة دوري المصالح الحكومية الذي ينظمه الاتحاد الرياضي للعاملين بالحكومة فرع المنوفية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمركز تعليم الكبار وجميع الكليات المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار بمناسبة نجاح جامعة المنوفية فى محو أمية 4997 مواطن بدورة يناير 2023 ليصبح إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن 53585 مواطن ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية وكذلك خارج محافظة المنوفية، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية مصر بلا أمية ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة.

وأحاط رئيس الجامعة الحضور بماتم خلال مشاركته في فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعرض التفصيلى الذى قدمه وزير التعليم العالى حول الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والمحاور الرئيسية الثلاثة التي ترتكز عليها والمبادئ السبعة التي تشكل خارطة طريق للاستراتيجية.

وعرض ماتم مناقشته خلال مشاركته في فعاليات الدورة الـ ٥٥ للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المقام في جامعة سوسه وجامعة المنستير بتونس والمستجدات في مجال التعليم العالي وسبل تفعيل التعاون بين الجامعات العربية.

وإحاطة الأعضاء بأهم ماجاء فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بجامعة عين شمس.

وأعلن رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من إجراءات نقل أصول الأرض التى تم تخصيصها بمدينة السادات ومساحتها ٢٠٠ فدان لصالح توسعات جامعة المنوفية، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد للجامعة، موضحا أنه تم تشكيل لجنة لوضع التصور النهائى لاستغلال المساحة المخصصة وتوزيعها طبقا للاحتياجات الفعلية المطلوبة.

هذا ووافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة شهر بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتوجيه التهنئة بهذه المناسبة العطرة أعادها الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وخلال الاجتماع عرض نائبا رئيس الجامعة موضوعات كل قطاع، كما تم عرض تقرير عن أنشطة مركز ضمان الجودة بالجامعة وتقرير عن الكليات التى تقدمت للاعتماد، والكليات التى تم عمل زيارات لها، والكليات التى لها تجديد اعتماد، وعرض استعدادات الجامعة لزيارة الشركة المانحة للأيزو ٩٠٠١/ ٢٠١٥.

اقرأ أيضا