عضو بغرفة الملاحة: ميناء الإسكندرية برز دوره الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 04:05 مساءً
إيهاب محمود الخبير الاقتصادي
إيهاب محمود الخبير الاقتصادي
كتب : نوران خالد

أوضـــح عضو غرفة الملاحة المصري إيهاب محمود، خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أنـه بناء على توجيهات وزير النقل كامل الوزير، استقبلت الهيئة العامة ميناء الإسكندرية وفدا صينيا رفيع المستوى برئاسة السفير الصيني بجمهورية مصر العربية والقنصل العام الصيني بالإسكندرية، وتضمن ذلك الوفد عددا من المستثمرين الصينيين، وذلك لتأكيد على العلاقات الطيبة بني الجانبين المصري والصيني.

مشيرا إلى أن ميناء الإسكندرية برز دوره الاقتصادي القوى خلال السنوات الأخيرة، مما يعزز دورها كبوابة للتبادل التجاري على البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية، فضلا عن التعاون القائم بالفعل مع الجانب الصيني في مجال المشروعات والبنية التحتية مع التطلع إلى مزيد من التعاون ونقل الخبرات.

وأضــاف أن السفير الصيني أكد أهمية تعزيز العلاقات والتعاون بني الجانبين الصيني والمصري في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية على نجاح مصر في تفعيل شركات جديدة في ضوء مبادرة الحزام والطريق مع الصين وغيرها من الـدول الأعضاء وسعى مصر لتعزيز جهود التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

وأضاف محمود أنه يوجد احترام متبادل بين الجانبين شعبا وحكومة هـو أسـاس نجاح التعاون المشترك لاسيما وأن الجانب الصيني يقدر دور مصر التجاري والإقليمي في مختلف القضايا في القارة الأفريقية والــشــرق الأوسط، فضلا عــن التعاون المشترك في مجابهة أزمة كورونا وكذلك دور مصر في مؤتمر المناخ العالمي COP 27.

مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية عبر عن مـدى تقدير مصر لدولة الصين باعتبارها شريكا استراتيجيا متميزا وتفهمها للمتغيرات الإقليمية، فضلا عن العلقة التاريخية بني البلدين.

منوها على أن الصين تعد دولة عظمى في الاقتصاد والــقــوة البشرية والتكنولوجيا وحسن الإدارة، بجانب الاحترام المتبادل والتعاون في شتى المجالات وهو ما جعل هناك توافق في الرؤى بين الدولتين، حيث أن التنمية هي سبيل نجاح العلاقات الدولية.

اقرأ أيضا