رسالة الإمام الحلقة 5.. اللقاءالمنتظر بين خالد النبوى وأروى جودة

الاثنين 27 مارس 2023 | 08:53 مساءً
كتب : نادية خميس

عرض في مسلسل رسالة الإمام الحلقة الخامسة أحداثا جديد في الحلقات حيث قام الإمام الشافعى “خالد النبوى” بالتجول فى بين حلقات العلم والدين التى يقوم بها العلماء داخل المسجد ويلفت انتباهه إحدى المخطوطات التاريخية ويسأل عن عمر هذا المخطوط ليرد عليه أحد العلماء أن عمرها 1000 عام ويسأل عن مكان  هذه المخطوطات.

وبعده ذلك يتوجه الإمام الشافعى ليقابل لأول مرة أروى جودة صاحبة المكان الذى يضم على بعض المخطوطات التراثية ويقوم فيه ببعض التركيبات الطبية أيضا.

ويأخذ ابو الحكم “جمال عبد الناصر” الإمام الشافعى إلى منزله الجديد فى مصر لينتقل للمعيشة فيه مع أسرته بعد أن استضافه أبو الحكم بضعة أيام فى داره.

وتنتقل الأحداث الى هند “سلمى أبو ضيف” التى تتلقى رسالة جديدة من عمرو حبيبها “رامز أمير” وتقرر أن ترسل له رسالة مع خادمتها. 

 قصة مسلسل رسالة الإمام

وتحكي أحداث المسلسل على  50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر توجد بها  صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كمايكشتف  حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

أبطال مسلسل رسالة الإمام

 بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.