كثافة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الأحد.. تفاصيل

الاحد 26 مارس 2023 | 10:03 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد، كثافة مرورية على معظم الطرق، وذلك تزامناً مع نزول الموظفين والعمال، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

كما يشهد شارع الهرم الرئيسى تباطؤ فى حركة سير السيارات، وذلك بسبب غلق الطريق المتقاطع مع المريوطية وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق، وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

وظهرت بعض الكثافات المروريه أعلى كوبري الحدائق القادم من الزواية ومتجه للفنجري، كذلك الأمر أعلى كوبري المطرية للقادم من الكابلات متجها للتجنيد ومناطق مصر الجديدة، مفضلا استخدام كوبري سراي القبة، كما ظهرت بعض الكثافات أعلى مطلع كوبري السيدة عائشة القادم من مجرى العيون ومتجه للقلعة ووسط المدينة لذلك يفضل سلوك الملك الصالح وشارع قصر العيني.

وشهدت حركة سير السيارات بميدان التحرير ووسط القاهرة كثافة مرورية متوسطة في حركة سير السيارات وكذلك بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت كثافة مرورية متوسطة أعلى كوبري كورنيش النيل وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وتباطأت حركة السيارات أعلى كوبري أكتوبر، بداية من ميدان عبد المنعم رياض وحتى الوصلة منطقة غمرة، وكذلك تباطأت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري في الاتجاه القادم من مناطق القاهرة الجديدة والمعادى اتجاه المنيب بسبب زيادة الأحمال.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وبطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان البطل عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

 تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.

اقرأ أيضا