للعام الـ12 على التوالي.. مقالب رامز جلال مستمرة براً وبحراً وجواً

الاحد 26 مارس 2023 | 12:23 صباحاً
كتب : محمد فوزي

يواصل النجم رامز جلال تقديم برامج مقالبه المبتكرة حتى أصبح أحد الأيقونات الرمضانية المميزة في مصر والوطن العربي.

 وفي العام الجاري يقدم سليل العائله الفنية برنامجه "رامز نيفر إند" والذي يدعو الضيوف لافتتاح مطعم طائر ويتم إيهامهم بوجود عطل أو يتعرض لمواقف غاضبة مثل إلقاء الطعام على وجوههم بعدها يدخل الضيف في حالة فزع وخوف شديد، قبل أن يتم الدفع به داخل مطعم يتلف 360 درجة ومع كثرة الاهتزاز يصاب الضيف بصدمه ويحل كالعادة نجوم الوطن العربي ضيوفًا على البرنامج.

 فما هي أبرز برامج "رامز" خلال الأعوام الماضية والتي جعلته أيقونة رمضانية؟

رامز موفي ستار

عرض العام الماضي 2022 ودارت أحداثه في صحراء الرياض وسط سيارات التصادم الشهيرة والعديد من المفرقعات والتماسيح لإثارة فزع الضيوف وعاون رامز في تنفيذ مقلبه النجم العالمي فان دام الذي جذب اسمه العديد من النجوم والمشاهير للمشاركة في البرنامج.

رامز عقله طار

 اعتمدت فكرته على زيارة النجوم للملاهي وصعودهم لكبسولة مرتفعة لإثارة الفزع ثم فتحها ودفعهم في حمام سباحة قبل أن يخلع رامز قناعه ويكشف عن شخصيته بعدما يقفز معهم من الكبسولة وعرض عام 2021.

رامز مجنون رسمي

 اعتمد البرنامج الذي عرض عام 2020 على إجلاس الضيوف على كرسي كهربائي دوار مقيدين بالسلاسل قبل إسقاطهم في بركة مياه وعرقلتهم عبر سلم زلق حين يوشك المقلب على النهاية، ولكن المختلف هنا أن رامز كان ظاهر للضيوف المقيدين.

 رامز في الشلال

 دارت فكرته حول قيام الضيف بتصوير إعلان أمام أحد الأفيال وفي الشلالات وتخفى رامز بزي منقذ ثم يهرب ويرتدي زي غوريلا ويفزع الضيف عقب إنقاذه وعرض عام 2019.

رامز تحت الصفر

 اعتمد على إجراء حوارات مع الضيوف قبل أن يركبوا في زلاجة تسير على الجليد ثم تتعطل فجأة فيظهر دب قطبي متوحش لإثارة فزع الضيوف قبل أن يظهر رامز للضيوف الذين اعتدوا عليه بالضرب والسباب وعرض البرنامج عام 2018.

رامز تحت الأرض

اعتمد البرنامج الذي عرض عام 2017 على استدراج الضيوف لتصوير البرومو في صحراء بها رمال متحركة لتعلق السيارة ويظهر "رامز" متنكر في زي سحلية عملاقة تحاول مهاجمة الضيوف، واستضاف عدد من النجوم العالميين وعلى رأسهم شاروخان.

رامز بيلعب بالنار

عرض البرنامج عام 2016 وقام على استضافة النجوم في برج لإجراء مقابلة فيحدث حريق ضخم يليه عدة انفجارات ويُجبر الضيف على الهروب ويتنكر "رامز" بزي رجل إطفاء يسعى لإخراج النجوم لركوب طائرة هليكوبتر قبل أن يخلع ملابسه ويظهر بهيئته الحقيقية.

 رامز واكل الجو

اعتمد على دعوة الضيوف لحضور افتتاح فندق قبل يحصلوا على جولة بالطائرة ويقوم رامز بإزعاج الضيف أثناء تنكره بعدة شخصيات قبل أن تهبط الطائرة وينتهي المقلب وعرض البرنامج عام 2015.

رامز قرش البحر

تدور أحداثه على متن قارب قبل ظهور دماء وأشلاء ويتم إيهام الضيف بغرق المركب ليظهر رامز متخفياً في سمكة قرش ليفزع الضيف وعرض البرنامج عام 2014.

رامز عنخ أمون

تقوم فكرة البرنامج الذي عرض عام 2013 على زيارة الضيوف لأحد المقابر ثم يغلق بابها ويجد الضيف نفسه بين خفاش وثعبان ومومياء يتفاجأ بأنها رامز جلال.

رامز ثعلب الصحراء

قامت فكرة البرنامج الذي عرض عام 2012 على دعوة النجوم لحوار قبل أن تبدأ رحلة الخوف في مكان التصوير باقتحام قطاع طرق للحافلة يخطفون الضيف قبل إطلاق سراحه ويكتشف الضيف أن رامز وراء تلك الأحداث.

رامز قلب الأسد

كان أولى المقالب التي قام بها رامز عام 2011 واعتمد على حبس الضيف في أحد المصاعد لتفتح الأبواب فجأة فيجد محاصراً بأحد الأسود مقيدة.