الناقد محمود عبد الشكور يشيد بمسلسل الهرشة السابعة

دراما رمضان 2023

السبت 25 مارس 2023 | 03:43 مساءً
محمود عبد الشكور
محمود عبد الشكور
كتب : آية محمود علي

شارك الناقد الفني محمود عبد الشكور البوستر الرسمي لمسلسل الهرشة السابعة وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق: "مازال الحكم النهائي مبكرا جدًا جدًا على العمل ككل ولكن أداء الممثلين والجو العام الذي صنعه المخرج كريم الشناوي منذ الحلقة الأولى لهذا المسلسل مذهل ويستحق التنويه، وأتمنى أن تتابعوا وتستمتعوا ببقية الحلقات، وكأن الكاميرا تسللت إلى بيت وشخصيات وصورتهم وهم في حياتهم اليومية وبتفصيلات وتعبيرات في مكانها بدون ثرثرة في السرد وبتوظيف ممتاز للموسيقى بدلاً من ضجيج شريط الصوت والموسيقى في كثير من المسلسلات". 

وأضاف:" الأداء يعتمد على نظرة العين والايماءة وتلوين الصوت حسب الانفعال الداخلي ويتدرج الانفعال لو كان ذلك مطلوبًا وبدرجة محسوبة و الحركة هي حركة عادية واقعية وليست حركة مفتعلة، معظم المخرجين مشغولون بالكاميرا وحركة الممثلين تابعة لهذه الحركة وهي كارثة بكل المقاييس ولكن الشخصيات هنا لا تشعر أصلا بوجود الكاميرا وهذا أعظم ما يمكن أن يحققه أي مخرج مع ممثليه".

واختتم: "استمتعت في الحلقة الثانية بأداء أمينة خليل في مواجهة محمد شاهين وأداء أسماء جلال في مواجهة علي قاسم وأداء محمد محمود في مواجهة عايدة رياض، وكل مشهد صعب للغاية ويمكن تحليله بالتفصيل كنموذج لأداء الممثل المطلوب في الدراما التليفزيونية عمومًا، لنا أكثر من عودة ".

مواعيد عرض مسلسل الهرشة السابعة 

كشفت قناة إم بي سي مصر عن عرض أولى حلقات مسلسل الهرشة السابعة مساء اليوم الموافق 23 مارس في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتعاد الساعة 03:30 عصرًا. 

أبطال مسلسل الهرشة السابعة

يعد العمل من بطولة أمينة خليل، والفنانة عايدة رياض، والنجم علي قاسم، ومحمد شاهين، وعماد رشاد، والفنانة القديرة حنان سليمان، ومحمد محمود، والنجمة أسماء جلال والمسلسل من تأليف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

مسلسل الهرشة السابعةمسلسل الهرشة السابعة