رسمياً.. رونالدو عميد لاعبي العالم

الخميس 23 مارس 2023 | 10:02 مساءً
رونالدو مع المنتخب
رونالدو مع المنتخب
كتب : عادل الصاوي

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق لقب عميد لاعبي العالم، بعد مشاركته مساء اليوم رفقة منتخب بلاده أمام منتخب ليشنتشتاين.

وبعد مشاركته أساسياً وفقاً لاختيارات البرازيلي روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال، انفرد رونالدو بلقب عميد لاعبي العالم كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع منتخب بلادهم.

ووصل رونالدو إلى المباراة رقم 197 له مع البرتغال، ليتجاوز بذلك اللاعب بدر المطوع أسطورة منتخب الكويت والذي خاض 196 مباراة رفقة المنتخب الكويتي.

وكان مارتينيز قد استدعى رونالدو من جديد إلى قائمة المنتخب البرتغالي، وعلق على هذا الأمر بأن رونالدو لاعب عظيم ويستطيع مساعدة منتخب البرتغال.

وأعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البرتغالي عن تشكيل البرتغال لمواجهة منتخب ليشنتشتاين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوربا 2024، والمقرر إقامتها بألمانيا.

وجاء تشكيل المنتخب البرتغالي كالتالي:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

الدفاع: جوي كانسيلو- روبن دياز- دانيلو- إيناسيو- رفائيل جاريرو

الوسط: جواز بالينيا- برناردو سيلفا-

وفي الهجوم:برونو فيرنانديز- جواو فيليكس- كريستيانو رونالدو

ويسعى منتخب البرتغال إلى تحقيق نتيجة إيجابية، في المهمة الرسمية الأولى للبرازيلي روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، الذي يسعى إلي تقديم أوراق اعتماده مع رفاق رونالدو.

جدير بالذكر أن البرتغال يقع في المجموعة العاشرة بجانب كلاً من: منتخب ليشتنشتاين ومنتخب البوسنة والهرسك وأيسلندا ولوكسمبرج بجانب سلوفاكيا في تصفيات أمم أوروبا يورو 2024، .