ارتفاع أسعار النفط فى ختام تعاملات اليوم

الاثنين 20 مارس 2023 | 11:32 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
كتب : محمد الإمبابي

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الاثنين، لتعوض الخسائر التي سجلتها في بداية الجلسة، ولتعوض بذلك الخسائر الحادة في الأسبوع الماضي.

وخلال التسوية زادت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 82 سنتاً أو 1.12% إلى 73.79 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط الأمريكية بنحو 90 سنتًا أو 1.4% إلى 67.64 دولار للبرميل

جدير بالذكر أن أسعار النفط تراجعت في الولايات المتحدة خارج نطاق التداول لعام 2023 وسجلت أدنى مستوى لها منذ بضعة سنوات خلال الأسبوع الماضي.

ويأتي الارتفاع الأخير وسط المخاوف المرتبطة بفشل عدد من البنوك لأول مرة منذ الأزمة المالية في 2008، والتي انتهت إلى تقلبات كبيرة مصحوبة بتدفقات مالية كبيرة في بداية الأسبوع الماضي.

وخفضت مجموعة "غولدمان ساكس" توقعاتها بشأن أسعار  النفط ، في ظل  المخاوف المتعلقة بالقطاع المصرفي وتزايد احتمالات حدوث ركود يفوق زيادة الطلب من الصين.

وأصبحت التوقعات الحالية لخام برنت نحو 94 دولاراً للبرميل خلال الأشهر الـ12 المقبلة، و97 دولاراً للبرميل خلال النصف الثاني من عام 2024، مقابل توقعات سابقة بوصول الخام إلى 100 دولار للبرميل.

وأصدرت المجموعة بيان يوم السبت الماضي تشير فيه إلى أن السبب وراء تراجع أسعار النفط على الرغم من طفرة الطلب في الصين تعود للضغوط التي فرضتها أزمة البنوك ومخاوف الركود ونزوح تدفقات المستثمرين.