تجديد حبس المتهم بترويج أجهزة تعدين العملات الافتراضية عبر السوشيال ميديا

الاثنين 20 مارس 2023 | 10:17 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، تجديد حبس المتهم بترويج أجهزة تعدين العملات الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي بمنطقة الطالبية، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة بالجيزة قررت في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

بداية الواقعة 

تعود أحداث الواقعة عندما جاءت  معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية) بالترويج لبيع أجهزة تستخدم فى تعدين العملات الإفتراضية على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات  تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من إلقاء القبض الشخص المتهم بالترويج لبيع أجهزة تستخدم في تعدين العملات الإفتراضية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم استهدافه بمسكنه، وبحوزته (24 كارت شاشة – 6 باور سبلاى – راوتر – 4 لوحة إلكترونية – 4 حامل معدنى – 4 مروحة كمبيوتر – كمية من الكابلات والتوصيلات)، وبمواجهته أقر بإنشاء منصة إلكترونية لتعدين العملة الإفتراضية (أى ثريم / RVN) عن طريق إستخدام المضبوطات، وعقب ذلك يقوم بتحويل العملة لمحفظته الإلكترونية على المنصة وبيعها على مواقع التواصل الإجتماعى وتحصيل المبالغ المالية عن طريق خدمة المحفظة الإلكترونية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتولت النيابة المختصة التحقيقات، التى أمرت بحكمها السابق ذكره.