خاص| عضو مجلس الشيوخ: يجب إلزام الجهات التنفيذية للجميع بتطبيق الفاتورة ليس الطبيب فقط

خاص| عضو مجلس الشيوخ: يجب إلزام الجهات التنفيذية للجميع بتطبيق الفاتورة ليس الطبيب فقط

الاثنين 13 مارس 2023 | 08:17 مساءً
نجوى الشافعي عضو مجلس الشيوخ
نجوى الشافعي عضو مجلس الشيوخ
كتب : آية محمود

أوضحت الدكتورة نجوى الشافعي، عضو مجلس الشيوخ، أن من حق الأطباء عندما يواجهون مشكلات مع الجهات التنفيذية أن يجتمعوا في صورة شرعية وهي الجمعية العمومية وذلك لاتخاذ قرار بشكل رسمي يستطيعون من خلاله عرض مطالبهم بشكل واضح ومشروع للجهات التنفيذية.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن مجلس النقابة لا يستطيع اتخاذ قرار أو مخاطبة الجهات التنفيذية دون اتفاق الجمعية العمومية لأنها هي الممثل الشرعي لجموع الأطباء، وهذا ما يحدث خلال انعقاد الجمعية العمومية 17 مارس.

وأكدت «الشافعي»، على أن الطبيب يحصل على أجر مقابل خدمة يقدمها للمريض ويدفع مقابل ما يتحصل عليه في صورة ضرائب، مشيرة إلى أن الأطباء يتعاملون مع كافة فئات المجتمع ليحصلون على خدماتهم ولكن أغلب هذه الخدمات غير موثقة وليس لها فاتورة مثل التعامل مع «السباك والكهربائي» وغيرهم.

وطالبت عضو مجلس الشيوخ، الجهات التنفيذية بإلزام وتطبيق جميع الجهات بالفاتورة لكي يستطيع الطبيب توثيق ما تم دفعه من أموال نظير خدمات حصل عليها لتطبيق الضريبة على صافي الربح كما يجب.

جدير بالذكر أن دعت نقابة الأطباء، إلى جمعية عمومية غير عادية يوم 17 مارس بدار الحكمة رفضًا للمعاملة الضريبية للأطباء واشتراطات الإدارة المحلية بالمحافظات لتراخيص المنشآت الطبية.  

اقرأ أيضا