جنرال إيران يكشف.. وساطة بكين في عودة العلاقات بين السعودية و إيران

الاحد 12 مارس 2023 | 05:10 مساءً
الأتفاق بين السعودية و إيران
الأتفاق بين السعودية و إيران
كتب : هبه حرب

كشف اللواء يحيى رحيم صفوي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اليوم, عن أن الاتفاق على عودة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده والمملكة السعودية بوساطة صينية, يعد بمثابة"زلزالا سياسيا ونهاية للهيمنة الأمريكية في المنطقة".

فيما تابع مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية, بقوله "بهذا الاتفاق بدأ حقبة ما بعد أمريكا في منطقة الخليج", ويشار إلى أن تصريحاته جاءت خلال حفل افتتاح متحف القوات الجوية اليوم.

وأضاف اللواء يحيى رحيم صفوي, بقوله "نحن في ظروف بالغة التعقيد فيما يخص القضايا الدفاعية والأمنية وتشهد الثورة الإسلامية في غرب آسيا تغييرات جيوسياسية كما أن ترتيب وتسلسل القوة في العام يتجاوز تغييرات جيوسياسية".

وخلال تصريحاته, أكد المسئول الإيراني, أن"ما سنشهده في المستقبل في المنطقة سيكون مختلفًا عما حدث حتى الآن", فيما أضاف بقوله أنه "من المهم أن نتحلى بالعقلانية والسياسة عند النظر إلى الاتفاق بين إيران والسعودية ومن مصلحة المنطقة, وكلا الجانبين السعودي والإيراني أن يهتما بالصداقة والعقلانية على المدى الطويل".

وشدد اللواء يحيى رحيم صفوي على أن القائد العسكري أن الاتفاق يصب لصالح البلدين ومنطقة غرب آسيا, و"ليس ضد أي دول المنطقة ومن الطبيعي أن يشعر الاستكبار باستياء ويسعى وراء وضع عقبات في هذا المسار".

هذا و قد أفاد بقوله أيضاً "نأمل أن تتجه منطقتنا نحو الأمن والسلام الدائم بهذا الاتفاق".

ويذكر أن أعلن أمس في بكين, عبر بيان مشترك عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و إيران, وذلك عقب وساطة صينية.

اقرأ أيضا