اقتصادي يتوقع زيادة سعر الفائدة ويؤكد: اجتماع لجنة السياسات النقدية 18 مارس

الاثنين 06 مارس 2023 | 11:11 صباحاً
التضخم السنوي
التضخم السنوي
كتب : محمد قنديل

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يلمس دائما الواقع الموجود داخل المجتمع المصري ويري أن معدلات التضخم في ازدياد، ووجه بزيادة مالية لقدرات الآسر، والرئيس يولى اهتمام بهذا الأمر ولم تكن المرة الأولى الذي يعطي توجيهات بزيادة المرتبات.

وأضاف "بدرة" خلال مداخلة هاتفية على قناة صدي البلد، أن الرئيس واجه نمو معدلات التضخم بعدة حزم اجتماعية منها زيادة المعاشات والأجور وزيادة السلع الغذائية المعروضة بتكاليف أقل، وتم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء أكثر من مرة نظرا لظروف المواطنين الحالية.

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، أن هناك رضا من قبل الموظفين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هناك رضا أيضا في الشارع المصري تجاه القيادة السياسية لانهم يشعرون بأن الدولة تشعر بهم.

وأوضح أن الزيادة التي وجه بها الرئيس سوف تكلف الدولة 150 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين بالدولة والمعاشات، متابعا أن الإعفاء الضريبي للمواطنين يبدأ تطبيقه من أول إبريل القادم.

وأشار إلى أن اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم 18 مارس، وأتوقع زيادة في أسعار الفائدة في هذه المرة نظرا للأزمات الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضا