تفوق الشياطين الحمر.. مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز

الاحد 05 مارس 2023 | 01:20 مساءً
ليفربول ومانشستر يونايتد
ليفربول ومانشستر يونايتد
كتب : دينا مفرح

يحتضن ملعب أنفيلد، مواجهة نارية بين فريق ليفربول ونظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في  الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

وتقام مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة ومتابعي الدوري الأقوى في العالم، انطلاق مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، الليلة، لمشاهدة الندية والمتعة التي طالما ما تكون حاضرة بين الفريقين.

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

يمتلك فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، تاريخ حافلًا من المواجهات التي جمعت بينهما في مختلف المسابقات، وسوف نستعرض معكم خلال السطور التالية مواجهات الريدز والشياطين، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

التقى ليفربول مع نظيره مانشستر يونايتد، من قبل في 178 مباراة بالدوري الإنجليزي، وشهدت تلك المباريات تفوق مانشستر يونايتد على الريدز في 69 لقاء، فيما حقق ليفربول 58 انتصار، وخيم التعادل في 51 مباراة أخرى.

وحقق اليونايتد، الفوز على ليفربول، في آخر مواجهة جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي، في الدور الأول من هذا الموسم، بنتيجة 2-1.

أكبر انتصار بين ليفربول ومانشستر يونايتد

يعد انتصار ليفربول على مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بخماسية نظيفة، في موسم 2021، على ملعب أولد ترافورد "مسرح الأحلام"، هو أكبر انتصار بين الفريقين.

ولكن أكبر نتيجة وانتصار يذكر في تاريخ الناديين عندما فاز ليفربول على مانشستر يونايتد، بنتيجة 7-1 عام 1895، في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

صلاح الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

محمد صلاح أمام مانشستر يونايتدمحمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

 ويعتبر النجم المصري محمد صلاح، هو الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد، برصيد 10 أهداف.

ويسعى الفرعون المصري لمواصلة هيمنته على مواجهات الريدز ومانشستر يونايتد، وتحقيقه أرقامًا قياسية جديدة، محاولًا هز شباك اليونايتد للمرة الخامسة على التوالي.