التاريخ لصالح العملاق الكتالوني في مباريات الكلاسيكو بكأس ملك إسبانيا

كأس ملك إسبانيا

الخميس 02 مارس 2023 | 01:01 مساءً
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد
كتب : دينا مفرح

الكلاسيكو، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم الليلة، صوب استاد سنتياجو برنابيو، حيث تقام مباراة من العيار الثقيل بين ريال مدريد وغريمه الأبدي برشلونة، في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا

من المنتظر أن تنطلق صافرة بداية مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سانتياجو برنابيو. 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا

التقى العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، من قبل في بطولة كأس ملك إسبانيا في 35 مباراة، حقق الملكي، الفوز في 12 مباراة، فيما فاز برشلونة، في 15 مباراة، وتعادلا في 8 لقاءات.

واستطاع لاعبو ريال مدريد، هز شباك البلوجرانا 65 مرة، فيما أحرز لاعبو برشلونة 67 هدف في مرمى ريال مدريد.

برشلونة يتفوق على ريال مدريد في آخر مواجهة في كأس ملك إسبانيا

 

وكانت آخر مواجهة، جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، في موسم 2018-2019، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الكامب نو، بالتعادل الإيجابي 1-1، ثم حقق برشلونة فوز كبير على الريال، بثلاثية نظيفة، في مباراة العودة بالبرنابيو.

برشلونة الأكثر تتويجًا بكأس ملك إسبانيا

ويعد النادي الكتالوني، أكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا، برصيد 31 بطولة، ويليه فريق أتليتك بلباو بـ 23 لقب، ويأتي ريال مدريد، ثالثًا بعدما حقق لقب الكأس 19 مرة.

وتعد هذه المباراة هي المواجهة رقم 36 التي يلتقي فيها العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، في منافسات بطولة ملك إسبانيا، على أن تقام المباراة رقم 37، في إياب في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، يوم 5 إبريل المقبل، على ملعب كامب نو.

اقرأ أيضا