شوبير يكشف كواليس أزمة الأندية المصرية بسبب المشاركة في البطولة العربية

البطولة العربية

الخميس 02 مارس 2023 | 11:23 صباحاً
أحمد  شوبير
أحمد شوبير
كتب : دينا مفرح

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس الأزمة التي نشبت بين الأندية المصرية بسبب المشاركة في البطولة العربية، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية، في مدن أبها والباحة والطائف.

وقال شوبير، عبر برنامجه الإذاعي: الزمالك، هو النادي المصري الوحيد الذي يحق المشاركة في البطولة العربية بصفته بطلًا للدوري المصري الموسم الماضي 2021-2022، طبقَا لمعايير وقواعد الاتحاد العربي.

وأضاف: اتحاد الكرة المصري يحق له اختيار 3 أندية أخرى للمشاركة في البطولة العربية، واختار الجبلاية نادي طلائع الجيش بدلًا من بيراميدز؛ بسبب مشاركته الأفريقية، فاعترض نادي بيراميدز، على هذا القرار وأخبر الاتحاد بحقه بالمشاركة في البطولة بجانب الزمالك.

نرشح لك: أحمد عبد القادر يخضع لفحص طبي لحسم موقفه من مباراة القطن الكاميروني

وتابع: الاتحاد العربي يطلب مشاركة الأهلي، في البطولة العربية نظرًا للقيمة التسويقية للأحمر والشعبية الجارفة له، والثاني يرحب بالفكرة ويريد المشاركة.

وأردف: مكافأة البطولة تصل إلى 6 ملايين دولار، أي 200 مليون جنيه، وذلك يساعد أي فريق على حل مشاكله لمدة سنة كاملة.

وواصل: الاتحاد المصري أمامه الزمالك، الأهلي، بيراميدز، وطلائع الجيش، وأخيرًا الاتحاد السكندري الذي يطالب بالمشاركة في البطولة هو الآخر.

وأكمل: قرعة البطولة العربية ستقام يوم الإثنين المقبل، في نفس الوقت جدول الدوري المصري غير منتظم بمواعيد المباريات وليس هناك موعد محدد لانتهاء مسابقة الدوري.

واختتم شوبير، حديثه قائلًا: بتمنى نصبح مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني، يكون لنا موعد محدد لبدء وانتهاء الموسم.

اقرأ أيضا