فبراير الأسود على الكرة المصرية.. ما السبب

الكرة المصريه

الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 08:39 مساءً
الكرة المصرية
الكرة المصرية
كتب : حازم محمد

يعيش جمهور الكرة المصرية بلا استثناء فترة صعبة و حزينة بعد استمرار سوء نتائج الأندية المصرية و منتخب الشباب.

حيث شهد النادي الأهلي مسلسل من الهزائم عقب وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية والاصطدام بـ ريال مدريد .

ولعب النادي الأهلي في شهر فبراير 7 مباريات لم ينجح في الفوز غير في ثلاث مباريات فقط وخسر في ثلاثة مباريات متتالية ثم التعادل أمام صن داونز وبدأ بالهزيمة أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية ثم أمام فلامنجو لتحديد المركز الثالث و الرابع و الهزيمة أمام الهلال السوداني و التعادل أمام صن داونز. 

ويستمر مسلسل الفشل من جانب الزمالك حيث خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 5 مباريات خلال شهر فبراير فاز في مباراة وخسر في ثلاثة و تعادل مباراة ومن قبل فبراير شهد نتائج غير مرضية تماماً لجماهير الأبيض.

افتتح الزمالك مبارياته في هذا الشهر أمام فاركو  بهزيمة ثقيلة أمام فاركو بثلاثية نظيفة ، وواجه شباب بلوزداد و خسر بنتيجة هدف لاشيء وتعادل أمام المريخ السوداني ثم تلقى هزيمة أمام الترجي التونسي ونجح في تحقيق فوز وحيد أمام سموحة في الدوري المصري.

و غادر منتخب مصر بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب بعدما قدم أداء كارثي في دور المجموعات من هذه البطولة ولن يستطيع الفوز في ثلاث مباريات. 

حيث تعادل في أول لقاء له أمام موزمبيق ، و خسر أمام منتخب نيجيريا و اختتم مبارياته بهزيمة كارثية أمام السنغال برباعية نظيفة ليغادر منتخب مصر أمم أفريقيا للشباب.

و يمر فيوتشر بفتره قارية سيئة للغاية حيث خاض ثلاثة مباريات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لم ينجح في تحقيق الفوز  حتى الأن.

وافتتح فريق فيوتشر شهر فبراير بتعادل أمام اسكوكار ، ثم واجه نظيره بيراميدز خلال هذه البطولة و تعادل أيضاً ، وتلقى هزيمة أمام الجيش الملكي المغربي بثنائية نظيفة.