عبدالمحسن سلامة : الموضوعية والصدق أهم ما يجب أن يتعلمه الصحفي

الاحد 26 فبراير 2023 | 11:11 مساءً
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
كتب : علام عشري

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين الأسبق، إنّ أبرز ما يمكن ان يتعلمه الصحفي المصري هو الموضوعية والصدق، موضحًا: «هذه هي مدرسة الأهرام التي يمتد عمرها 148 سنة، حيث شهدت تطورات مهمة جدا، إذ أنها ديوان الحياة المعاصرة، وهي سجل الحياة في مصر طوال هذه الفترة».

وأضاف سلامة خلال لقاء مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء على قصواء»، على قناة cbc، أنّ الأهرام يتم الرجوع إليها في كل الأحداث والمناسبات للاطلاع على الأحداث في أزمنة مختلفة والظروف المتعلقة بالأحداث، مشددًا على أن الأهرام شمس لا تغيب.

وتابع: «تولينا المسؤولية امتدادا لجيل طويل من العظماء، نتحدث عن قامات ضخمة تعلمنا منها ونحاول أن نتعلم منها وأن نقتفي أثرها»، مشددًا على ان الصحافة هي مهنة التعلم الدائم، وعندما نجد صحفيا يقول «لا أحد أفضل مني»، فإن هذا أمر خاطئ.

وشدد على، أن الصحفي يجب ان يتعلم حتى آخر يوم في حياته، وان يتعلم من الكبير والصغير، للحصول على تراكم في الخبرات: «الصحافة مهنة تراكم، ولا يستقيم ان تعتمد على الشباب فقط أو الشيوخ فقط، ولكنها تعتمد على الشباب والشيخ، للحصول على منتج قابل للحياة».

اقرأ أيضا