متولي: زيادة 2 جنيه في تذكرة مترو الأنفاق لأكثر من 25 محطة أمر طبيعي| خاص

الاحد 26 فبراير 2023 | 03:49 مساءً
السيد متولي رئيس جهاز النقل البري الداخلي و الدولي
السيد متولي رئيس جهاز النقل البري الداخلي و الدولي
كتب : نوران خالد

علق المهندس سيد متولي، رئيس جهاز النقل البري الداخلي و الدولي الممثلة في وزارة النقل، خلال المؤتمر الذي أقيم بمقر وزارة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة، على تصريحات وزير النقل كامل الوزير، على وجود زيادة قدرها 2 جنيه في تذكرة مترو الأنفاق لأكثر من 25 محطة ركوب، موضحًا: «عندما نقارن هذه الزيادة بوسائل النقل العادية لن نجد أي فارق».

وأوضح متولي خلال تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن التنمية المستدامة هي تدشين خطوط النقل المستدام، بمعني أن تكون منفذة بشكل جيد، بجانب تطوير نظم إدارتها وتشغيلها.

وأكد على أن جميع السيارات التي تعمل داخل العاصمة الإدارية "الخطوط الداخلية" ستعمل بالغاز او الكهرباء "اتوبيسات وتاكسي"، وأيضا المواصلات العامة تعمل بالكهرباء مثل المونوريل وسيعمل نهاية العام، وأيضا القطار، وينقلون 60 ألف مواطن في الساعة الواحدة.

واستكمل كلامه، بأنه تم من قبل الجهاز تكليف شركة خاصة لتشغيل الخطوط الداخلية بالعاصمة الإدارية، منها 20 أتوبيس كهرباء و30 أتوبيس غاز، كما يتم ارتفاع عدد الأتوبيسات بالتزامن مع اكتمال الانتقال إلى العاصمة الإدارية، بجانب  تشغيل  "تاكسي العاصمة"  ويتضمن عدد سيارات تاكسي العاصمة 145، وحاليا جارى تجهيز البنية التحتية له من شواحن وأماكن انتظار للشحن ، بجانب  تفعيل التطبيق الكتروني. 

اقرأ أيضا