عربي السيد: تأهيل الطلاب بالجامعات التكنولوجية وتنمية قدراتهم للتناسب مع فرص العمل| خاص

الاحد 26 فبراير 2023 | 11:48 صباحاً
جامعة الدلتا
جامعة الدلتا
كتب : محمود المهدي

قال الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن الجامعة تقوم على تأهيل الطلاب عمليا وعلميا، من خلال الجانب النظري والتطبيقي داخل معامل الجامعة لكل تخصص، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب في إجازات الصيفية، لكي يكتسب الطالب الخبرة، ويصبح مؤهلا لسوق العمل.

وأضاف عربي السيد، في تصريحات لـ«بلدنا اليوم»، أن الجامعات الأهلية تعد فرصة مناسبة للطلاب في ظل التوسعات الاقتصادية وافتتاح مصانع في مختلف المجالات، حيث الجامعات التكنولوجية بها جميع الأقسام التي تتناسب مع حاجة المصانع التي يتم إنشائها في الجامعات.

واوضح رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، أن الطلاب في الجامعات التكنولوجية، يمكن اختيار التخصص المناسب بناء على قدارتهم، حيث كل جامعة تكنولوجية بها مجموعة من الأقسام التي تتناسب مع فرص العمل في النطاق الجغرافي للجامعة.

وأشار عربي السيد إلى أن الجامعات الأهلية شريك أساسي في الإستراتيجية الوطنية التي ستطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث سيتم من خلال هذه المنصة توفير فرص عمل مختلفة لجميع الطلاب، كما أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ستشمل جميع الجامعات الأهلية والخاصة، والتكنولوجية، والحكومية.

اقرأ أيضا