مستشار تنمية سياحية يكشف إجراءات مجابهة ظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط| خاص

الخميس 23 فبراير 2023 | 10:53 صباحاً
كتب : نوران خالد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات لظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط في أكثر من نقطة عربية، مصحوبة ببعض المخاوف، حيث تم انحسار البحر المتوسط على شاطئ العريش في شمال سيناء لعدة أمتار.

حيث تحدث مستشار التنمية السياحية، مختار القاضي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، موضحا أن بالنسبة  لظاهره انحسار البحر في مدينه العريش،  ومركز بئر العبد على الشواطئ،  هناك رأيان أحدهما يؤكد إنها ظاهرة  جديدة  ولم تتكرر من قبل،  والرأي الأخر يقول: إنها ظاهره المد والجزر وإنها ظاهره طبيعية تحدث كل عام ولكنها كانت أكثر وضوحا هذا العام .

وأضاف أنه لا خوف من هذه الظاهرة لدى البعض،  بينما ينظر اليها البعض الآخر كظاهره عادية،  أما بالنسبة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة  هذه الظاهرة فقد اعتبرها المسئولين ظاهره عاديه ومتكررة تحدث في أوقات معينه كل عام في موسم المد والجزر،  وبالتالي لم يتم اتخاذ أي إجراءات لها. 

ظاهرة انحسار مياه البحر المتوسطظاهرة انحسار مياه البحر المتوسطظاهرة انحسار مياه البحر المتوسطظاهرة انحسار مياه البحر المتوسطظاهرة انحسار مياه البحر المتوسطظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط

ظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط
ظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط
ظاهرة انحسار مياه البحر المتوسط

اقرأ أيضا