حلمي فودة وعبير فريد شوقي ضيوف فيلم "كلمة شرف"

الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 03:50 مساءً
الفنان حلمي فودة
الفنان حلمي فودة
كتب : إيناس العيسوي

يحل الفنان حلمي فودة ومساعدة المخرج عبير فريد شوقي ابنة النجم الكبير فريد شوقي ضيفين في ندوة فيلم "كلمة شرف" والتي تستقبلها سينما الهناجر غدًا الأربعاء 22 من فبراير الحالي، وذلك بمناسبة ذكرى رحيل المخرج الكبير حسام الدين مصطفى، ويديرها الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر، وذلك في تمام السادسة مساءً، وبحضور المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية برئاسة هانى أبو الحسن، وتحت إشراف الوزيرة الفنانة نيفين الكيلاني.

وسوف يتم عرض الفيلم يوم الخميس 23 من فبراير بسينما مركز طلعت حرب الثقافي ، كما يُعرض الفيلم بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ويدير الندوة الكاتب الصحفي أشرف شرف.

الجدير بالذكر أن المخرج حسام الدين مصطفى هو أحد أشهر المُخرجين السينمائيين المصريين، تطلع للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج السينمائي، وكان محظوظًا حينما وقف مخرجًا مُنفذًا للمُخرج العالمي سيسيل ديميل في فيلم "الوصايا العشر" عام 1956، ويُعتبر من كبار مُخرجي الحركة بالسينما والدراما المصرية، حيث تنبض شاشته بالحيوية والتوهج، وهو بارع في قيادة المجاميع الكبيرة والسيطرة بعدساته على أصعب مواقع التصوير.

الجدير بالذكر أن الفنان حلمي فودة قد قدم العديد من الأدوار الصغيرة إلى أن تم اختياره لتقديم شخصية صلاح الدين الايوبى في مسلسل يحمل نفس الاسم، وشارك في العديد من الأعمال منها طاقة نور ووضع أمني.

عبير فريد شوقيعبير فريد شوقي

أما مساعدة المخرج عبير فريد شوقي هي أبنة النجم الكبير فريد شوقي، وشقيقة النجمة رانيا فريد شوقي، ومن أشهر أعمالها، مسلسل العرضحالجي في عام 1992، وفيلم ليلة القتل في عام 1994، وفيلم الغاضبون في عام 1996. 

عبير فريد شوقي
الفنان حلمي فودة