تفوق كاسح للبرسا.. تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد قبل قمة الدوري الأوروبي

الخميس 16 فبراير 2023 | 11:06 صباحاً
برشلونة ومانشستر يونايتد
برشلونة ومانشستر يونايتد
كتب : دينا مفرح

يستعد ملعب الكامب نو، لاحتضان المواجهة النارية التي تجمع بين برشلونة ومانشستر يونايتد، اليوم الخميس، في ملحق دور الـ 16 منذ الدوري الأوروبي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، وفي التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت السعودية.

تفوق لبرشلونة على مانشستر يونايتد 

التقى برشلونة مع مانشستر يونايتد، من قبل في 13 لقاء في مختلف البطولات، نجح البلوجرانا، في تحقيق الفوز في 6 مباريات، مقابل 3 انتصارات للشياطين الحمر، فيما حسم التعادل بينهما في 4 مناسبات.

أحرز لاعبو برشلونة، 24 هدفًا، في شباك مانشستر يونايتد، بينما نجح لاعبو اليونايتد، في تسجيل 15 هدف.

ميسي ورونالدوميسي ورونالدو

وتعد المواجهات بين برشلونة ومانشستر يونايتد، من المواجهات القوية والممتعة كرويًا، وأبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا التاريخي الذي جمع بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في 2009 بالأولمبيكو في روما.

وانتهى لقاء ميسي ورونالدو، بفوز ميسي ورفاقه بنتيجة هدفين دون رد، أحرزهما الكاميروني صامويل إيتو، والبرغوث الأرجنتيني وليونيل ميسي.

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد

برشلونة ومانشستر يونايتدبرشلونة ومانشستر يونايتد

المواجهة الأولى

اجتمع الفريقان لأول مرة في تاريخهما في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1983-1984، حقق برشلونة، الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ثم عاد اليونايتد، لينتقم في مباراة العودة، بثلاثية نظيفة.

المواجهة الثانية

التقى الفريقان للمرة الثانية في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1990-1991، وانهت بفوز برشلونة بهدف دون رد.

المواجهة الثالثة

وقع برشلونة بجانب مانشستر يونايتد، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 1994-1995، تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدفين لكل منهما، ثم حقق برشلونة، فوز عريض على اليونايتد، برباعية نظيفة، في مباراة العودة.

المواجهة الرابعة

وفي موسم 1998-1999، تجدد اللقاء ثانيةً في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة، بثلاثة أهداف لكل فريق.

المواجهة الخامسة

تقابل برشلونة مع مانشستر يونايتد، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008، وتعادل الفريقان سلبيًا في المباراة الأولي، قبل أن يطيح مانشستر يونايتد بالفريق الكتالوني، بعد فوزه بهدف دون رد في المباراة الثانية.

المواجهة السادسة

وفي موسم 2008-2009، التقى ميسي برونالدو، وجهًا لوجه، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهى بفوز برشلونة، بهدفين نظيفين.

المواجهة السابعة

والتقى الفريقان مرة أخرى في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011، وحقق برشلونة، الفوز بثلاثية مقابل هدف.

المواجهة الأخيرة

وتعد آخر مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد، في موسم 2018-2019، بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وشهدت تفوق للبرسا، في مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز برشلونة في المباراة الأولي بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية بثلاثية نظيفة.

برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

ويعد هذا اللقاء الذي يجمع بين برشلونة ومانشستر يونايتد، في الدوري الأوروبي، هو أول مواجهة لهما في هذه البطولة، فلم يسبق وأن تقابل الفريقان في هذه المسابقة.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مشاهدة مباراة نارية، تعد بمثابة الثأر للفريق الإنجليزي، الذي يمتلك ذكريات سيئة في مبارياته أمام برشلونة.

اقرأ أيضا