ميلان يتفدم على توتنهام بهدف نظيف في الشوط الأول

توتنهام

الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 10:56 مساءً
توتنهام
توتنهام
كتب : بلدنا اليوم

تقدم فريق ميلان الإيطالي على نظيره توتنهام الإنجليزي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وجاء الهدف عبر براهيم دياز في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل ميلان كالتالي: حراسة المرمى : تاتاروسانو/ خط الدفاع : ثياو، كالولو، سيمون كاير/ خط الوسط : ثيو هيرنانديز، تونالي، محمد كرونيتش، سالميكيرز/ خط الهجوم : رافايل لياو، دياز، أوليفيه جيرو.

فيما جاء تشكيل توتنهام كما يلي: حراسة المرمى : فورستر/ خط الدفاع : لينجليه، روميرو، إيريك داير/ خط الوسط : إيميرسون رويال، سكيب، سار، إيفان بريسيتش/ خط الهجوم : كولوسفسكي، سون هيونج مين، هاري كين.

ميلان ضد توتنهام

وتأهل ميلان لدور الـ16 بعدما احتل وصافة ترتيب المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، حيث حصد 10 نقاط من ست مباريات، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر تشيلسي، وعلى الجانب الآخر تصدر الفريق الإنجليزي المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة من ست مباريات، وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف آينتراخت الألماني.

ويأمل نادي ميلان الإيطالي فى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام في معقل نادي توتنهام هوتسبير، بالعاصمة البريطانية، لندن.

التذبذب هو عنوان ميلان في الآونة الأخيرة، فـ"الروسونيري" منذ انطلاق عام 2023 تجرعوا مرارة الهزيمة 5 مرات، مرتان في الديربي أمام إنتر في الدوري الإيطالي وكأس السوبر، ولكن بدأ الفريق الإيطالي في استعادة توازنه نسبيًا بعد الفوز على تورينو في آخر التجارب قبل قمة توتنهام.

على الجانب الآخر، يعانى توتنهام من تذبذب النتائج، حاله حال ميلان، فبعد الفوز على مانشستر سيتي، تعرض لهزيمة ثقيلة من ليستر برباعية مقابل هدف هذا الأسبوع بالدوري الإنجليزي.

التقى توتنهام بنظيره ميلان في 4 مناسبات سابقة، ولم يفلح الروسونيري في تحقيق الانتصار في أي منهم، بينما تمكن السبيرز من تحقيق الفوز في مباراتين، والتعادل حسم مواجهتين

اقرأ أيضا