لمسة الفن والهندسة و DNA الزمالك .. ثلاث أسباب أنتفاضة الفارس الأبيض أمام سموحة

الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 07:27 مساءً
نادي الزمالك
نادي الزمالك
كتب : محمد علي محمد

حقق أمس نادي الزمالك فوزاً ثميناً على نادي سموحة بثلاثية مقابل هدف في الدوري المصري الجولة الـ 18.

وأعتبر العديد من مشجعين الأبيض، أن أداء الزمالك أمس كان أنتفاضة من الخسائر التي لحقت الفريق، حيث لم يحقق سوى انتصارين في أخر 10 مباريات، وخسر في 6 وتعادل في 2.

ودخل المدير الفني لنادي الزمالك جوسفالدو فيريرا المباراة بتشكيل مكون من : 

في حراسة المرمى : محمد صبحي

في خط الدفاع : محمد عبد الشافي وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني ومحمد طارق

في خط الوسط : دونجا وسيف فاروق جعفر وشيكابالا وسيد عبد الله نيمار وزيزو

في خط الهجوم : سيف الدين الجزيري.

وأعتبر البعض أن ذلك التشكيل هو الأفضل من الناحية الفنية لعدة أسباب أبرزها كالتالي : 

1-مشاركة أبناء الزمالك

شارك في اللقاء العديد من اللاعبين الذي يعتبر هم من أبناء قطاع الناشئين  ابرزهم سيف فاروق جعفر، شيكابالا قائد الفريق، سيد نيمار و محمد طارق، ومشاركة أيضاً أحد اللاعبين القدامى" محمد عبد الشافي "والذي يؤدي بمستويات طيبة في أخر فترة.

 ومشاركة أبناء الأبيض جعل الفريق لديه روح بشكل أكبر وهو ما كان يفتقده ابناء القلعة البيضاء  في الفترة الأخيرة ولكن مشاركة لاعبين لديهم "DNA" الزمالك جعل الفريق شكله أفضل.

2- لمسة الفن والهندسة

مشاركة شيكابالا صاحب الهدف الأول قائد الفريق، ومشاركة سيف جعفر لاعب خط الوسط، أعطى الفريق لمسة فنية وميزة الخروج بالكرة بشكل صحيح، ومشاركة صحاب اللمسة المهارية الإباتشي، جعل هناك تنوع هجومي في الخط الأمامي للزمالك. 

3- الرجوع إلى 3-4-3

عاد جوسفالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك،  إلى طريقة 3-4-3، وكانت هذه الطريقة غائبة عن الفريق وكانت الطريقة المفضلة للبرتغالي هي 4-3-3، ولكن مع العودة إلى طريقة الدفاع بثلاثي مع إعطاء الحرية إلى ظهيرين الطرف "سيد نيمار" و"عبد الشافي "، شكل جبهات خطيرة من الناحية اليسرى عبد الشافي وشيكابالا، وجبهة يمنى بقيادة زيزو ونيمار، مما شكل خطورة من الأطراف بشكل أكبر ونتج عن ذلك تسجيل الثلاث أهداف. 

اقرأ أيضا