منظمة التحرير الفلسطينية توجه للأمم المتحدة طلب هام.. تفاصيل

السبت 11 فبراير 2023 | 05:31 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : هبه حرب

دعا حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، لقيام الأمم المتحدة بالعمل على وقف جرائم الاحتلال.

وجاء ذلك خلال لقاء حسين الشيخ والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، كما أكد على ضرورة العمل الأممي لوقف بناء المستوطنين و الإعتداءات المستمر بحق الشعب الفلسطيني.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم في مدينة رام الله، قام أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأطلع المبعوث الأممي، على آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية وفي المنطقة، خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، و التي تقع بشكل خاص في مدينة القدس، وتواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين وأراضيهم.

وشدد الشيخ خلال اللقاء على ضرورة الالتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

كما أكد على ضرورة وقف الإجراءات أحادية الجانب وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تفضي إلى إنهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ويذكر أن هناك تصعيد كبير من الاعتداءات على الفلسطينيين، من جانب الإحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، خصوصاً مع تولي بنيامين نتنياهو رئاسة الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضا