مفاجأة كبيرة في قائمة ذا بيست لأفضل مدرب

غياب مدرب كبير عن قائمة ذا بيست النهائية لأفضل مدرب في العالم

الخميس 09 فبراير 2023 | 08:47 مساءً
وليد الركراكي
وليد الركراكي
كتب : يوسف أيمن

تم الإعلان منذ قليل عن المرشحين الثلاث لجائزة ذا بيست لأفضل مدرب في العالم المقدمة من الفيفا لعام ٢٠٢٢ .

وتقام حفلة ذا بيست في يوم ٢٧ فبراير القادم وسيتم فيها فيها تتويج أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعبة في العالم، وأفضل مدرب وأفضل مدربة والتشكيلة المثالية والهدف الأفضل وأفضل حارس وأفضل حارسة وأفضل مشجع .

وفي صباح اليوم تم الإعلان عن المرشحين الثلات لجائزة أفضل حارس في العالم والتي ضمت حارسنا العربي المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب ، وبطل العالم وأفضل حارس في كأس العالم حارس أستون فيلا الانجليزي ومنتخب الأرجنتين ايمليانو مارتينيز ، وحارس ريال مدريد تيبو كورتوا الذي ساهم بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا عندما تصدى لاعب التسديدات من محمد صلاح.

أما عن المرشحين الثلاث لجائزة أفضل مدرب في فقد غاب عنها مدربنا العربي المغربي وليد الركراكي رغم الإنجاز الكبير الذي قدمه بقيادة المنتخب المغربي للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب عربي وأفريقي وثالث منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يقوم بهذا الإنجاز.

وقد ترشح لجائزة أفضل مدرب في العام كلا من جوراديولا وأنشيلوتي وليونيل سكالوني.

وفاز جوارديولا بالبريمريليج ، وفاز أنشيلوتي بدروي أبطال أوروبا والليجا الإسبانية والسوبر الأوروبي ، وفاز سكالوني بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين بعد غياب ٣٦ عاماً.

اقرأ أيضا