خاص| بعد واقعة النسكافية.. التموين: نتعامل بكل حزم تجاه قضايا الغش التجاري

الاربعاء 08 فبراير 2023 | 11:16 صباحاً
المهندس عبدالمنعم خليل
المهندس عبدالمنعم خليل
كتب : محمد البدوي

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن وزارة التموين تتعامل مع ما يتم ضبطه من منتجات مخالفة ومغشوشة عن طريق عمل محضر ضبط واقعة، ويتم تسليم المتهم إلى قسم الشرطة للعرض على النيابة لتتولى عملية التحقيق.

التموين: يتم بيع المنتجات التي تم ضبطها في حالة التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» إلى أن الخطوة التالية تتمثل في التحفظ على المضبوطات، ولفت إلى أنه في حالة ثبوت المضبوطات صالحة للاستهلاك الآدمي يتم بيع تلك المنتجات بالسعر الرسمي.

خليل: يتم توريد قيمة المنتجات بخزينة المحكمة على ذمة القضية

واستكمل المهندس عبدالمنعم خليل تصريحاته موضحا أن القيمة المالية التي يتم توريدها نتيجة بيع تلك المنتجات تورد إلى خزينة المحكمة على ذمة القضية.

وأكد رئيس قطاع التجارة والداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» على أن المضبوطات التي تم التأكد من عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي يتم إعدامها طبقا للشروط الصحية والبيئية، وذلك بعد سداد رسوم الإعدام للمقلب أو الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة.

رئيس قطاع التجارة الداخلية: عملية الإعدام تتم في حضور لجنة من البيئة والصحة والتموين

وبشأن عمليات الإعدام قال المهندس عبدالمنعم خليل إن عمليات الإعدام تتم في ظل وجود لجنة من البيئة والصحة والتموين، مشيرا إلى أن عمليات التربح السريع واستخدام مواد غير مطابقة للشروط والمواصفات القياسية أو مواد رديئة هي من تدفع بعض الأشخاص إلى القيام بمثل تلك العمليات.

عبدالمنعم خليل: الدولة حريصة على تحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن الدولة المصرية حريصة على تحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي من خلال التراخيص والمزايا التي توفرها.

وأشار المهندس عبدالمنعم خليل إلى أن عمليات التراخيص سهلة وبسيطة وتتم عن طريق الإخطار، داعيا إلى سرعة الترخيص لتحويل الأنشطة غير الرسمية إلى رسمية.

خليل: لا توجد صعوبة في التسجيل للحصول على الترخيص

وأكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» على أنه لا توجد أي صعوبات في عمليات التسجيل والحصول على الترخيص الخاص بالمحال التجارية.

رئيس قطاع التجارة الداخلية: الترخيص يتم خلال 60 يوم من التقديم

موضحا أن الترخيص يتم خلال فترة ٦٠ يوم من التقديم ويمكن أن يتم عن طريق الإخطار، مؤكدا على عدم وجود أي صعوبات في عمليات التسجيل للحصول على الترخيص.

اقرأ أيضا