الجيش الروسي يعلن إنقاذ 42 شخص من بين الأنقاض في سوريا

الثلاثاء 07 فبراير 2023 | 10:26 مساءً
الجيش الروسي في عمليات الإنقاذ في سوريا
الجيش الروسي في عمليات الإنقاذ في سوريا
كتب : هبه حرب

كشف اللواء أوليغ إيغوروف نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا اليوم، عن أن الجيش الروسي، قام بإنقاذ 42 شخصاً في سوريا كانو عالقين تحت الأنقاض، كما انتشال 57 جثة لأشخاص لم يحالفهم الحظ بالنجاة.

وأوضح إيغوروف خلال بيان رسمي له، عن أنه "تم تسليم أكثر من 11 طنًا من المواد الغذائية والمواد ذات الاحتياجات الأساسية للسكان، في 8 نقاط لتوزيع المساعدات الإنسانية في سوريا، وتلقى 194 مواطنا مساعدة طبية من خلال المركز".

ويذكر أنه تم نشر أربع نقاط للتبرع بالدم في حلب وحماة وجبلة وسطامو، وتلقى السكان المحليون أكثر من 11 طنًا من المواد الغذائية والضروريات في ثماني نقاط للمساعدات الإنسانية.

ويشار إلى أن سبق وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إنشاء مجموعة طواقم طبية عسكرية روسية متنقلة في قاعدة حميميم الجوية، مؤكداً على جهوزية للمساعدة بشكل دائم.

كما ذكرت أيضا أنها قامت "بنشر أربع نقاط لجمع الدم ومقر عمليات مشتركة في قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، وذلك لتنسيق تحركات القوات والوسائل المشاركة في مساعدة الجانب السوري في القضاء على تداعيات الزلزال، والأطباء في حالة تأهب دائم".

فيما أوضحت الدفاع الروسية خلال بيانها، أنه "تم تشكيل مجموعة متنقلة من الأطباء العسكريين الروس في قاعدة حميميم الجوية وهي على استعداد دائم لتقديم المساعدة، وتم نشر أربع نقاط لتلقي الدم المتبرع به بالإضافة إلى مقر عمليات مشتركة لتنسيق أعمال القوات وسبل المشاركة في تقديم المساعدة للجانب السوري".

اقرأ أيضا