وزير إماراتي: الرئيس السيسي على رأس قائمة قادة القمة العالمية للحكومات هذا العام

الاحد 05 فبراير 2023 | 02:27 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : نوران خالد

أوضح  محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء بالإمارات، أن القمة العالمية للحكومات، هذا العام ستضمن أكثر من 20 رئيس دولة  ورئيس حكومة في مقدمتهم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، حسبما أفادت صحيفة البيان الإماراتية.

وأضاف القرقاوي أن القمة العالمية للحكومات ستجمع أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية و أكثر من 250 وزير و 10 آلاف من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وقادة الفكر والخبراء وصناع المستقبل.

وأعرب القرقاوي:" تشهد القمة 220 جلسة بتحدث فيها أكثر من 300 متحدث عالمي وسيتم إصدار 20 تقرير معرفي بالتعاون مع الجهات المعرفية".

وكانت التقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلك لمناقشة الاستعدادات للقمة العالمية للحكومات المقرر عقدها بدبي فبراير المقبل واختيار مصر كضيف شرف للدورة الحالية للقمة، جاء ذلك خلال مشاركتها بأعمال النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

وتناول اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين دولتي مصر والإمارات، كما تطرق الحديث إلى مشاركة مصر كضيف شرف لفعاليات الدورة الحالية للقمة، حيث ناقش الاجتماع إقامة احتفالية خاصة بمصر، تُعرض فيها التجربة المصرية فى التنمية والإدارة، خلال فعاليات القمة.

اقرأ أيضا