تأكيد التفوق والخروج من النفق المظلم.. كيف يفكر فيريرا وكولر قبل القمة 125؟

الجمعة 20 يناير 2023 | 06:20 مساءً
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كتب : محمد علي محمد

بدء العد التنازلي لمواجه القمة 125 بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري في الجولة الـ 14 من عمر المنافسة.

وسيقام اللقاء يوم السبت المقبل الموافق 21 يناير في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وفي التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

ويدخل كل من الفريقين بدوافع مختلفة حيث يخوض النادي الأهلي اللقاء بقيادة مارسيل كولر وهو متصدر جدول الترتيب الدوري بفارق بفارق نقطة عن أرقب منافسيه فيوتشر وبفارق مباراة برصيد 31 نقطة، ويريد المدير الفني السويسري أن يزداد الفارق  إلى أربع نقاط.

تأكيد التفوق الأحمر 

و ليس فقط هذا ما يريده السويسري ورفقائه، حيث الفوز على الزمالك الغريم التقليدي يعد دفعة معنوية هائلة وتفوق مؤكد من كولر بعد انتصاره وتتويج الأهلي بالسوبر المصري 2020-2021 على حساب الزمالك بثنائية دون مقابل.

الخروج من النفق المظلم

وعلى الناحية الأخرى أبناء مية عقبة لا يمرون بأفضل فترة حيث لم يفز الزمالك بأي مباراة منذ 29 ديسمبر أمام الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف.

وخرج الزمالك من نصف نهائي كأس مصر 2021-2022،بعد فوز بيراميدز على الأبيض بركلات الترجيح.

ويتواجد الزمالك في المركز الرابع بالدوري بفارق خمس نقاط عن المارد الأحمر والفوز يعني اقترابه من صدارة وتهديده لغريمه التقليدي.

ويعني الفوز للزمالك قدرة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا رد الثأر من المدير الفني السويسري بعد فوز الأخير عليه في السوبر، وخروج الزمالك من نفق مظلم بعد سلسلة من الخسارات والتعادلات المتتالية.