جمارك مطار القاهرة تضبط منظارا وعددا من طلقات الرش

الاحد 15 يناير 2023 | 05:50 مساءً
جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة
كتب : علام عشري

أحبط رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب منظار وعدد من طلقات الرش بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وذكرت سلطات مطار القاهرة- في بيان اليوم الأحد- أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إيطاليا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من ميلانو استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة (X-RAY) تلاحظ وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب.

وأضافت أن بتفتيش حقائب الراكب تبين وجود منظار يتم تركيبه علي سلاح ناري، وقطعتين معدنيتين لتثبيته على السلاح، و5 علب طلقات رش بإجمالي 1050 طلقة، والتي أفادات إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتها طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954، كما يلزم لطلقات الرش تصريح من الأمن العام.

وقرر مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي الدكتور ماجد موسي، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 8 لسنة 2023، وإحالة الراكب للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.