الإمارات تلغي زيارة نتنياهو بعد اقتحام الأقصى

الثلاثاء 03 يناير 2023 | 05:50 مساءً
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : محمد سباق محروس

أذاعت القناة 12 الإسرائيلية،أن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغي سفره إلى أبو ظبي الأسبوع المقبل، بسبب اقتحام إيتمار بن غفير الحرم القدسي .  

اقرأ أيضا:

 بعد مكالمة هاتفية.. هولندا تعد الرئيس الأوكراني بمزيد من الدعم

وقالت الأنباء أن الزيارة لن تحدث،خاصة في هذا الوقت القريب من اقتحامات الأقصى، مما أثار إدانات دولية واسعة، بما في ذلك إدانة الإمارات.

ويفترض أن يقابل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نتنياهو، ويفترض أن تكون هذه أول زيارة له لدولة خليجية وأول زيارة خارجية له بعد عودته إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وأعلنت مصادر في مكتب نتنياهو  عدم وجود علاقة بين تأجيل الزيارة وبين تحرك بن غفير، ووفقا للتقرير، والسبب الرسمي وراء تأجيل الزيارة المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل، هو إتاحة فرص للحكومتين للعمل معا من أجل "ضمان رحلة ناجحة في وقت لاحق". 

والجدير بالذكر أنه أدانت الإمارات بشدة اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى، تحت حماية القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، مؤكدة الخارجية الإماراتية في بيان لها "موقفها الثابت بضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الخطيرة، والاستفزازية فيه، مشيرة إلى احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف".

وطالبت الإمارات السلطات الإسرائيلية إلى "خفض التصعيدات وعدم اتخاذ خطوات تزيد التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة".

اقرأ أيضا