وزير الشباب والرياضة السابق يكشف عن الحل الوحيد للمنافسة في كأس العالم

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 11:07 مساءً
خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز
كتب : وفاء الهواري

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، إن بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرًا هي البطولة رقم 22، وفاز بهذه البطولة العالمية 12 دولة أوروبية، و10 دول من أمريكا اللاتينية.

وتابع "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلاميان نشأت الديهي وعمرو عبد الحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن منافسة أي منتخب يلعب لاعبيه في الدوري المحلي على بطولة كأس العالم أمر صعب للغاية، مشيرًا إلى أن إنتاج لاعب دولي عالمي أمر في حاجة لوقت كبير جدًا، وامكانيات كبيرة، ربما تكون غير موجودة في مصر والعالم العربي.

اقرأ ايضا:حرام يكسب .. تعليق ناري من سيد علي بعد فوز الأهلي على فاركو

وأضاف أن المنتخبات التي تفوز بكأس العالم جميع لاعبيها محترفين في الدوريات العالمية، بلا استثناء، معقبًا: "مفيش لاعب واحد في هذه المنتخبات يلعب في الدوري المحلي سواء في البرازيل أو الارجنتين".

ولفت إلى أن النظام الجديد للفيفا لا يسمح بالتجمعات الكبيرة للمنتخبات أكثر من 76 ساعة قبل المباريات الدولية، وهذا النظام سببه عدم توقف الدوريات الاوربية مشيرًا إلى أن الحل للتأهل والمنافسة في كأس العالم هو إيجاد 40 او 50 لاعب محترف في الدوريات الأوروبية، وهذا الأمر ليس صعبًا، بل ممكن، خاصة بين أبناء الجالية العربية في الدول الأوروبية.