أحمد موسى مشيدًا بالرئيس السيسي: تصدى لبيع الإخوان سيناء عام 2012.. فيديو

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 10:09 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : وفاء الهواري

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل اعتراض الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حينما كان يشغل منصب وزير الدفاع عام 2012، على قانون جماعة الإخوان الخاص بسيناء، آنذاك.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الفريق عبد الفتاح السيسي، عام 2012، اعترض على قانون أصدرته الجماعة الإرهابية، وقت حكم مرسي، يُفرط في أراضي سيناء.

اقرأ ايضا:هاني الناظر: جدري القرود غير موجود في مصر والمريض يحتاج راحة أسبوعين.. فيديو

وتابع أحمد موسى، أن الفريق السيسي أصدر، حينها، قرارًا بعدم بيع أو تملُك أي أراضي في سيناء إلا للمصريين أبًا عن جد؛ وذلك حينما حاول الإخوان منح الفلسطينيين 60 كيلومتر مربع من سيناء؛ وفق حوار عام 2015 مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مع برنامج «على مسئوليتي».

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، ببيان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الذي رد على المغالطات المُثارة حول تدشين صندوق خاص بقناة السويس؛ حيث أكد جبالي أنه من حق النواب قبول أو الاعتراض على مشروع القانون.

وطالب أحمد موسى بعض القانونيين المعترضين على هذا المشروع، الحديث بدقة وفهم لبنود مشروع القانون المطروح للنقاش أمام البرلمان حاليًا. وعرض موسى كلمة، سابقة، للرئيس السيسي عن قناة السويس أكد فيها عن وجود مشروع لتدشين صندوق للقناة بأمر منه، بعدما كان يتم تحويل إيراد القناة لوزارة المالية، ولا تملك الهيئة من دخلها أي شيء.

اقرأ أيضا