القصف الروسي لأوكرانيا.. دوي انفجارات ضخمة يرج كييف وعدة مدن

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 07:34 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

تواصل القصف الروسي لأوكرانيا، حيث سمع سكان العاصمة الأوكرانية كيف دوي انفجارات ضخمة، منذ قليل، وذلك وفقا لوسائل إعلام أوكرانية، التي قالت إن انفجارات شديدة وقعت في العاصمة كييف، بعد أن دوت صافرات الإنذار في مقاطعات ميكولايف وزابوريجيا ودنيبرو جنوبي البلاد.

المؤتمر الدولي لدعم أوكرانيا يجمع مليار دولار معونة الشتا لـ كييف

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأحد، في بيان لها، مقتل نحو 175 مسلحا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق نتيجة للعمليات القتالية، كما تم تدمير مركز قيادة أوكراني في كراسني ليمان ونظام رادار متنقل أمريكي الصنع بجمهورية دونيتسك الشعبية.

القصف الروسي لأوكرانيا.. صفارات الإنذار تدوي في خاركوف وميكولايف وخيرسون

وأضاف وزارة الدفاع الروسية أنه "في اتجاه كوبيانسك تم تدمير ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا، وفي اتجاه كراسنو ليمانسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية بلغت الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه 60 جنديا أوكرانيا".

وفي وقت سابق دوت انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف ومدن عديدة أخرى، أوقعت عشرات القتلى والجرحى، واتهم الرئيس الأوكراني زيلنسكي روسيا بمحاولة "محو أوكرانيا من على وجه الأرض"، وفقا لشبكة دويتش فيله الألمانية.

وأوضحت وكالة أنباء رويترز أن الانفجارات بالعاصمة الأوكرانية كييف وقعت في مدن لفيف وترنوبل ودنيبرو، بعد أن اتهمت روسيا أوكرانيا بتدبير انفجار قوي ألحق أضرارًا بجسر رئيسي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم، ودعت الرئاسة الأوكرانية المواطنين إلى البقاء في الملاجئ. 

اقرأ أيضا