القصف الروسي لأوكرانيا.. صفارات الإنذار تدوي في خاركوف وميكولايف وخيرسون

القصف الروسي لأوكرانيا

السبت 10 ديسمبر 2022 | 06:10 صباحاً
القصف الروسي لأوكرانيا
القصف الروسي لأوكرانيا
كتب : عاطف صبيح

ارتفع دوي صفارات الإنذار بـ خاركوف الأوكرانية؛ للتحذير من الغارات الجوية الروسية، في وقت متأخر من ليل الجمعة، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وأظهرت خريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية أن التحذير من الغارة الجوية كان ساري المفعول في حوالي الساعة 23:19 بتوقيت جرينتش مساء الجمعة.

وأعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب للتحذير من الغارات الجوية في منطقتي ميكولايف والجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من خيرسون.

ونجحت القوات الروسية في تنفيذ ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر، وذلك بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قال في وقت سابق إنه من المستحيل إعادة البنية التحتية للطاقة في البلاد إلى سابق عهدها بنسبة 100%، وذلك في رد على سبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي في معظم مدن ومقاطعات أوكرانيا.

ولا تزال الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، تواصل تقديم مساعدات مالية وعسكرية ضخمة إلى أوكرانيا، منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في 24 فبراير الماضي.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أمس الجمعة، عن تقديم بلاده لحزمة "مساعدات دفاعية" لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار.

ومن جانبها حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن دول حلف الناتو تلعب بالنار بتزويد أوكرانيا بالسلاح. وأكد السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أن ضخ أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي، وقد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق. 

اقرأ أيضا