قبل مواجهة المغرب الليلة.. مشوار فرنسا في مونديال قطر 2022

المغرب و فرنسا

الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 06:32 مساءً
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا
كتب : حازم محمد

أصبح قوة قائمة منتخب فرنسا في الخط الهجوم والدفاعي قبل خوض منافسات كأس العالم إلا أن التوقعات كانت تشير بخروج منتخب الديوك من كأس العالم بسبب لعنة البطل التي تطيب كل من يحصل على اللقب.

على مدار البطولات الأخيرة يخرج كل حامل لقب للمونديال من البطولة التالية فكانت البداية بإيطاليا في 2010 وإسبانيا في 2014 وأخيرا ألمانيا في روسيا 2018 وتحدي منتخب فرنسا الإصابات وكل شيء وأصبح حاليا على بعد 90 دقيقة من التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

إنجاز منتخب فرنسا في الوصول للمباراة النهائية مرتين على التوالي لم يحدث كثيرا في كأس العالم والفائز اليوم سيكون أمام مواجهة قوية وهامة أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي مساء الأحد المقبل على استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم.

يمتلك منتخب فرنسا بين صفوفه هداف المونديال كيليان مبابي برصيد 5 أهداف بالتساوي مع ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، ويعتبر الخط الهجوم هو الأفضل في المباريات الماضية خاصة أن الفرصة المتاحة يتم تحويلها إلى أهداف بكل سهولة عن طريق مبابي وجيرو الهداف التاريخي للديوك.

تلقى منتخب فرنسا صدمة قوية قبل البطولة بغياب كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم بسبب الإصابة ورفض المدرب ديديه ديشامب استدعاء لاعب آخر ليكتفي بالقائمة المكونة من 26 لاعبا وغياب بنزيما واستبعاد كانتي وبوجبا للإصابة أيضا.

تواجد منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة بجانب الدنمارك وأستراليا وتونس، وكانت المباراة الأولى أمام ممثل آسيا وبدأت المباراة وتألق هوجو لوريس الهدف الأول بجانب إصابة هيرنانديز بالرباط الصليبي لتحوم الشكوك حول منتخب فرنسا.

ولكن تدخل مبابي وجيرو وجريزمان وفاز منتخب الديوك في نهاية المباراة برباعية وأداء رائع من الجميع، لتكون المباراة الثانية أمام الدنمارك وتحدي جديد لحسم الصعود، ويسجل كيليان مبابي هدفين وضمان الصدارة.

واستقبل منتخب فرنسا الهزيمة الأولى في المونديال على يد منتخب تونس وذلك بعد ضمان التأهل لدور الـ 16 قرر ديديه ديشامب إراحة جميع اللاعبين واللعب بالصف الثالث وكانت الخسارة متوقعة بهدف نظيف عن طريق وهبي الخزري ولكن فشل نسور قرطاج في التأهل بسبب فوز أستراليا على الدنمارك بهدف نظيف.

وأيد الجميع أن منتخب فرنسا قد تغلب على لعنة خروج البطل من كأس العالم وسيكون رقما صعبا في البطولة وسيفوز على الجميع وفاز على بولندا بكل سهولة في دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وقاد مبابي الديوك للتأهل بتسجيله هدفين وصناعة هدف آخر لجيرو الهداف التاريخي.

وواجه منتخب فرنسا في دور الـ 8 منتخب إنجلترا وكانت التوقعات تشير بتفوق منتخب إنجلترا بسبب القوة الكبيرة لجميع الخطوط عكس فرنسا ولكن الخبرات الفردية عن طريق جيزمان ومبابي وجيرو كانت لها عامل الحسم في الفوز باللقاء الصعب رغم سيطرة إنجلترا على أغلب أوقات المباراة، وكان هناك تفوق كبير من هوجو لوريس حارس الديوك.

ويستعد منتخب فرنسا مساء اليوم لمواجهة المغرب في نصف النهائي الثاني ويبحث عن التأهل والفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي وهو إنجاز لم يحدث من أكثر من 60 عاما منذ البرازيل بقيادة بيليه في 58 و 62.

اقرأ أيضا