بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. شبكة بـ2000 جنيه.. سوهاج تسير على خطى مبادرة بلدنا اليوم

ودعا للعزوبية

الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 05:40 مساءً
كتب : نيفين عاطف

يعتبر ارتفاع أسعار الذهب والأثاث والأدوات الكهربائية ومستلزمات الزواج ما بين 30% و40%، إضافة إلى السكن من أكثر المشكلات التي يواجهها المقبلين على الزواج، مما جعل استمرار تمسك غالبية الأسر المصرية بعادات وتقاليد الزواج أمرا عسيرا في ظل هذا الغلاء, مما يصعب عليهم شراء شبكة بسعر معتدل، وأيضا تناسب الطرفين.

نرشح لك: إزاي تخطب بشبكة كبيرة بــ1000 جنيه فقط؟.. أعرف التفاصيل

مبادرة بلدنا اليوم إزاي تخطب بشبكة كبيرة بــ1000 جني

بعد المبادرة التي نشرتها "بلدنا اليوم" للحل البديل للشبكة التقليدية باهظة الثمن هناك اتجاه آخر لجعل الشبكة من الفضة حيث لاقت استجابة واسعة من الشباب ليس من محدودي الدخل أو متوسطي الحال فقط ولكن القادرين الذين رأوا أن ذلك يمثل خروجًا عن المألوف والعادات القديمة.

بدأ أهالي قرية برديس بمحافظة سوهاج، إحدى محافظات الصعيد، بوضع اتفاق يتضمن المتطلبات الرئيسية على العروسين لإتمام الزيجات، كما وضع شرط عدم المغالاة في شراء الأثاث والملابس والهدايا، الأمر الذي قابل ترحيبا كبيرا من الناس.

سارت محافظة الفيوم على خطى محافظة سوهاج، حيث وضعت حل لارتفاع أسعار الذهب، يتضمن استبدال الشبكة الذهب بأخرى من الفضة، كما وضعت قيمة لها لا تتعدى 3 آلاف جنيه مصري، وأطلقت على المبادرة بالمحافظة اسم "زواج بدون قايمة".

نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأول شبكة من الفضة مقدمة لعروس بمحافظة الفيوم، تضمنت "كوليه، حلق، خاتم، أسورة"، بلغ وزنها 50 جرام من نوع الفضة الإيطالي، بقيمة 2700 جنيه.

نرشح لك: 5 عادات صحيحة هتخلصك من إدمان اليوتيوب .. إعرف التفاصيل

استقبل الرواد هذا التصرف بخفة ظل المصريين المعروفة، حيث علق يحيى البدوي قائلاً: "ربنا يستر على سعر الفضة اليومين دول".

وأشار أحمد عبد الفتاح إلى خطيبته وقال لها مازحا: "ما تيجي نبيع الشبكة الدهب واشتريلك شبكة فضة".

اقرأ أيضا